الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس : اتحاد الأعراف يطالب بالتدخل لدى البنوك لتأجيل أي اجراء قانوني ضد الحرفاء

10 14:29 2021 ماي
صفاقس : اتحاد الأعراف يطالب بالتدخل لدى البنوك لتأجيل أي اجراء قانوني ضد الحرفاء
أصدر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس بيانا لفت من خلاله 'انتباه الجهات المسؤولة كلها وعلى راسها الحكومة الى فقدان الحكمة والعدالة في التعامل مع بعض الفاعلين الاقتصاديين'' وذلك في علاقة بقرار الحجر الصحي الشامل الذي أعلن عنه رئيس الحكومة من 9 إلى 16 ماي الجاري

وطالب إتحاد الأعراف هذه الجهات باخذ ''الامر بالجدية المطلوبة فيما يتعلق بالعلاقة بين البنوك من جهة وحقها في نمط عملها وبين المتعاملين معها من الذين ينطبق عليهم القول'' اضربوا وحرم عليه البكاء'' وفق نص البيان.  
ودعا الإتحاد سلط الإشراف إلى ''التدخل مسبقا لدى البنوك لتاجيل أي اجراء قانوني لما بعد الحجر والاتصال بالزبون''.
كما طالب كل الجهات المعنية ''باستخلاصات او فواتير ومنها ''الليزينغ'' على سبيل المثال لعدم اتخاذ أي اجراء ضد أي زبون تقديرا للظرف''.
وعبر اتحاد الصناعة  التجارة عن امله في ''ان تلقى هذه النداءات الاستجابة المطلوبة تفاديا لكل ما من شانه ان يلحق الضرر بالمناخ الاجتماعي العام''. 

وفيما يلي نص البيان :

''اكيد اننا نرى العجب العجاب ولم نعد نعرف للصواب باب
حجر صحي شامل ثم نص شامل ثم شامل إلا .. قطاعات تشتغل وأخرى لا .. وكانما الكورونا لها الف ذوق وذوق.. 
واليوم المزيد من الاعاجيب : البنوك مفتوحة وتعمل كان الله في عونها .. لكن لمن ومع من؟ لتاجر سمحوا له نظريا بالاسترزاق ومنعوا على الزبائن الوصول اليه ؟ لزبون محجر عليه التنقل لتغطية حساب ؟ اذن هناك شيكات للردّ ومتابعات قضائية منتظرة ..ومزيد من الغبن للتاجر والحرفي والصناعي ومسدي الخدمات وكل من يشقى من اجل لقمة عيش.
ان الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس
وهو يتابع الوضع عن كثب من باب الحرص على مصالح منظوريه بمختلف القطاعات:
• يلفت انتباه الجهات المسؤولة كلها وعلى راسها الحكومة الى فقدان الحكمة والعدالة في التعامل مع بعض الفاعلين الاقتصاديين
• يطالب هذه الجهات باخذ الامر بالجدية المطلوبة فيما يتعلق بالعلاقة بين البنوك من جهة وحقها في نمط عملها وبين المتعاملين معها من الذين ينطبق عليهم القول( اضربوا وحرم عليه البكاء)
• يطالب بتدخل الجهات المعنية مسبقا لدى البنوك لتاجيل أي اجراء قانوني لما بعد الحجر والاتصال بالزبون..
• يطالب أيضا كل الجهات المعنية باستخلاصات او فواتير ومنها الليزينغ على سبيل المثال لعدم اتخاذ أي اجراء ضد أي زبون تقديرا للظرف
• يامل في ان تلقى نداءاتنا الاستجابة المطلوبة تفاديا لكل ما من شانه ان يلحق الضرر بالمناخ الاجتماعي العام ''

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال زيارته الرسمية إلى إيطاليا مساء الخميس 17 جوان 2021، إلى عدد من الملفات الوطنية. وجدد، في هذا السياق، التأكيد على انفتاحه على الحوار ونفى ما تم تداوله من أخبار زائفة حول توصيف بعض الأطراف التونسية باللاوطنية.

منذ دقيقة 27

أعلن نادي استون فيلا الإنقليزي مساء اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي عن عودة اشلي يونغ ظهير إنتر الإيطالي الايمن إلى صفوف الفريق بعد 10 سنوات على رحيله.

منذ دقيقة 38

أعلن رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، بروما الخميس 17 جوان، عن إحداث قنصليّة جديدة في منطقة إيميليا-رومانيا ببولونيا الإيطاليّة.

{}