الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
صفاقس

صفاقس : البرق يتسبب في إنقاذ بحار من الغرق

:تحديث 19 09:27 2018 أوت
أفاد شهود عيان لمراسل ديوان اف ام بجبنيانة وحيد الداهش أن عدد من بحارة الجهة قد علقوا ليلة البارحة في عرض البحر

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان اف ام بجبنيانة وحيد الداهش أن عددا من بحارة الجهة قد علقوا ليلة البارحة في عرض البحر و ذلك بسبب عدم توقعهم للتغير الكبير الذي شهدته حالة الطقس حيث عرفت الجهة هبوب رياح قوية جداً مع نزول أمطار غزيرة مما تسبب في انقلاب بعض المراكب الصغيرة ببحاريها.

و أفاد ذات المصدر أن بحارا انقلب زورقه تم انقاذه من قبل بحار في مركب اخر بعد أن لمحه صدفة عند ظهور البرق.

يذكر أن معتمدية جبنيانة شهدت ليلة البارحة السبت نزول كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة مصحوبة برياح قوية تسببت في خسائر مادية هامة و أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق و يتواصل هذا الانقطاع الى حدود الساعة في منطقة اللواتة و بطرية و مركز العجمي و ذلك بسبب سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية.

و شملت الخسائر المادية تداعي عدد كبير من الأسوار و اقتلاع العشرات من أشجار الزيتون و اللوز و إلحاق الضرر بعدد آخر وفق ذات المصدر.

كما تسببت العاصفة في إسقاط عدد من أعمدة الهاتف و تضرر بعض مراكب الصيد البحري التي تتم صيانتها في ميناء الصيد البحري باللواتة.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ دقيقة 27

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.

منذ ساعة

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.