الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس : تجاوزات في عملية استغلال مصب القنة ومنع من مراقبة عملية التوسيع !

:تحديث 04 10:55 2021 أكتوبر
615ad03304e04615ad03304e05.jpg
تم، صباح اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، منع مجموعة من الخبراء من الدخول إلى المصب المراقب بالقنة بمعتمدية عقارب من ولاية صفاقس لمراقبة الأشغال، التي تنوي الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات القيام بها لتوسيع المصب، وفق ما أكده الخبير في النفايات لدى المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية حمدي شبعان في تصريح لديوان أف أم

وأوضح شبعان تعرض نشطاء المجتمع المدني إلى العنف من قبل عمّال المصب المعتصمين داخله.

وأشار إلى وجود تجاوزات في عملية استغلال المصب على مستوى وضع النفايات والخانات والأشغال.

ويعمل المصب بطرق غير قانونية امتدادا لتراكمات الوكالة الجهوية للتصرف في النفايات وأخطائها في الأشغال داخل المصب، وفق المصدر ذاته.

وأضاف الخبير أن الوكالة الجهوية تعمدت مغالطة الرأي العام فيما يحدث داخل المصب محملا إياها مسؤولية تداعيات هذا المصب وسلامة المواطنين والعمال.

وبيّن حمدي شبعان أن المصب غير قادر على استيعاب طن واحد من النفايات مشيرا إلى عدم قيام الوكالة من الأشغال لتوسيع المصب منذ 10 أشهر.

وتابع الخبير : "المصب انتهى افتراضيا وسينتهي ضمنيا مع موفى ديسمبر القادم والمشكل لن يتم حله".

وحمّل الخبير لدى المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية المسؤولية إلى بلديات صفاقس لأنها لم تقدم أي مبادرات لتقليص كميات النفايات المنبعثة إلى المصب، على حد قوله.

وما تزال الشاحنات المحملة بالفضلات المنزلية متوقفة في انتظار دخولها إلى مصب القنة بمعتمدية عقارب من ولاية صفاقس، وفق ما أفاد به رئيس بلدية عقارب فؤاد بالأشهب في تصريح لديوان أف أم.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 4

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 5

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم