الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

صفاقس : تنظيم حملة للتلقيح ضد الحصبة لفائدة هؤلاء

:تحديث 06 11:33 2022 جانفي
61d6c44b729bc61d6c44b729bd.jpg
تنظم الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس حملة لتلقيح الفئة العمرية 26 و38 سنة ضد الحصبة وذلك في الفترة الممتدة بين 3 و15 جانفي الجاري، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بصفاقس الدكتور محمد مخلوف

ودعا مخلوف، في تصريح لديوان أف أم، كل الأشخاص الذين لم يتم تلقيحهم ضد الحصبة أو الذين ليس لديهم مناعة ضد هذا الوباء أو الذين تلقوا جرعة واحدة فقط إلى الإقبال على التلقيح.

وأوضح أن اللقاح مزدوج بين مرض الحصبة والحصبة الألمانية مبيّنا أنه يسهم في تعزيز المناعة واكتسابها.

ووجّه مدير الصحة الوقائية دعوة إلى الأشخاص من الفئة العمرية أقل من 26 سنة والفئة من 38 سنة فما فوق لتلقي التلقيح ضد الحصبة.

وتتم عملية التلقيح ضد الحصبة في جميع مراكز الصحة الأساسية بولاية صفاقس والدوائر الصحية ومراكز التلقيح القارة ضد الكورونا، وفق المصدر ذاته.

وأضاف محمد مخلوف أنه بإمكان الشخص تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا وضد الحصبة في المركز ذاته وفي اليوم ذاته.

وحذّر الدكتور من خطورة عودة انتشار الحصبة في تونس مشيرا إلى أن تفشي هذا الوباء سنة 2019 أسفر عن وفاة العديد من الأطفال والشباب.

ويشار إلى أن وزارة الصحة تنظم حملة وطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة لفائدة الأشخاص في سن 26 و38 سنة في الفترة الممتدة من 3 إلى 15 جانفي 2022 بجميع مراكز الصحة الأساسية ونقاط التلقيح المهيأة للغرض في جميع الولايات.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن ضربات شنها جيش الاحتلال على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى استشهاد 38 شخصا بينهم خمسة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية

منذ دقيقة 29

تم الاتفاق خلال جلسة جمعت أمس الخميس، ممثلين عن المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي، على تجميد الزيادات في أسعار العمولات البنكية الموظفة حتى نهاية 2024 وإلزام البنوك انطلاقا من سنة 2025 بعدم إقرار زيادات في تعريفة العمولات إلا بترخيص من البنك المركزي.

منذ ساعة

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي