الأكثر مشاهدة

24 10:37 2026 جوان

يتميز الوضع الجوي، بعد ظهر اليوم الأربعاء 24 جوان 2026، بظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية ثم تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال والوسط وتكون أحيانا غزيرة خاصة بولايات الكاف والقصرين وقفصة

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
صفاقس

صفاقس :التفطن لسمكة سامة بسوق الحوت

:تحديث 31 12:52 2019 جانفي
تفطن عدد من تجار الأسماك بسوق السمك بباب الجبلي

تفطن عدد من تجار الأسماك بسوق السمك بباب الجبلي بالاشتراك مع مصالح المراقبة البيطرية البلدية اليوم الخميس 31 جانفي 2019 لوجود سمك الارنبLagocephalus sceleratuالتي تمثل خطرا على صحة المواطن عند استهلاكها.

وقد تم تحسيس بقية التجار بالسوق للتخلص من هذا النوع من السمك والتواصل مع ادارة المصالح البلدية في صورة العثورعليها.

سمك الأرنب 39 نوعا بحريا، و28 منها يعيش فى المياه العذبة، و تحارب شباك الصيادين بأسنانها الحادة القاطعة، ما يزيد من الأعباء على كاهلهم، مشيرة إلى أن القضية ليست فى أن هذه السمكة تهاجم شباك الصيادين فقط، بل أنها تسمم من يتناولها، والصياد المحترف يعرف شكلها، وتكوينها، وعادة ما يتخلصون منها، وهى من الأسماك الممنوع صيدها أو بيعها أو تداولها فى الأسواق نظرا لسميتها وخطورتها على الصحة .

سمكة الأرنب تتميز بجلد رمادى "رصاصى" ، والرأس تمثل أكثر من ثلث حجمها تقريبا، وتحتوى هذه الأسماك على غدد سامة تتواجد فى ثلاث أماكن مختلفة من الجسم، إذ تتواجد تحت الجلد، وقرب الأحشاء، وبجانب النخاع، كما أن كبد هذه الأسماك سام، وتمثل الأجزاء السامة تقريبا 12 : 13 % من اللحم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 33

دعت وزارة الصحة، بمناسبة حلول فصل الصيف وإمكانية تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة، كافة المواطنين إلى الالتزام بجملة من الإجراءات الوقائية لتفادي المضاعفات الصحية المرتبطة بموجات الحر مع التشديد على حماية الفئات الأكثر عرضة للمخاطر

منذ ساعة

شارك وفد من مجلس نواب الشعب في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية، الذي انعقد بالقاهرة خلال الفترة من 24 إلى 27 جوان الحالي، وضم الوفد سوسن مبروك نائب رئيس المجلس والنائبان فخر الدين فضلون وغسان يامون

منذ ساعة

تنظّم دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالمنستير، غدا الأحد 28 جوان الجاري، في إطار مواصلة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة داء الكلب، خيمة بيطرية مجانية لتلقيح الكلاب والقطط بمعتمدية الوردانين