الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية

:تحديث 16 14:37 2019 فيفري
صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية
خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس

خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعية الأساتذة الذين قاموا بنيابات من سنة 2008 الى سنة 2018 على دفعات في سقف زمني لا يتجاوز سنة 2022، وفق ما أفادت به الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد لديوان أف أم.

وأوضحت المصدر ذاته أن الأساتذة النواب من ولايات قبلي، قابس وقفصة التحقوا بالمسيرة التي ستتوج بتحرك وطني أمام مقر وزارة التربية.

وشددت مزيد على ضرورة تسوية وضعية الأساتذة النواب على غرار زملائهم المعملين النواب مضيفة أن الأساتذة النواب يرفضون الأمر عدد 1046 الذي يقضي بتمكينهم من عقود عمل مشيرة الى أن هذا الأمر يكرس التشغيل الهش خصوصا أن عددا هاما من الأساتذة النواب قضوا فترات مباشرة تفوق العشر سنوات.

وأضافت أن الأساتذة النواب يطالبون بحقهم في التشغيل وتسوية الوضعية مستنكرة تواصل تجاهل ملفهم من قبل وزارة التربية والحكومات المتعاقبة.

يشار الى ان وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .