الأكثر مشاهدة

21 14:49 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين 

على المباشر

صفاقس

صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية

:تحديث 16 14:37 2019 فيفري
صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية
خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس

خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعية الأساتذة الذين قاموا بنيابات من سنة 2008 الى سنة 2018 على دفعات في سقف زمني لا يتجاوز سنة 2022، وفق ما أفادت به الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد لديوان أف أم.

وأوضحت المصدر ذاته أن الأساتذة النواب من ولايات قبلي، قابس وقفصة التحقوا بالمسيرة التي ستتوج بتحرك وطني أمام مقر وزارة التربية.

وشددت مزيد على ضرورة تسوية وضعية الأساتذة النواب على غرار زملائهم المعملين النواب مضيفة أن الأساتذة النواب يرفضون الأمر عدد 1046 الذي يقضي بتمكينهم من عقود عمل مشيرة الى أن هذا الأمر يكرس التشغيل الهش خصوصا أن عددا هاما من الأساتذة النواب قضوا فترات مباشرة تفوق العشر سنوات.

وأضافت أن الأساتذة النواب يطالبون بحقهم في التشغيل وتسوية الوضعية مستنكرة تواصل تجاهل ملفهم من قبل وزارة التربية والحكومات المتعاقبة.

يشار الى ان وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين في تصريح لديوان أف أم خلال افتتاح أشغال افتتاح المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات اليوم الخميس بالحمامات ان الانخراط في المسؤولية المجتمعية سيصبح الزاميا لكافة المؤسسات المصدرة نحو الاسواق الخارجية بحلول سنة 2027 مشيرا الى أنه تم الانطلاق منذ اكتوبر 2023 بالمؤسسات ذات الاستهلاك الطاقي العالي

منذ ساعات 6

تمكنت مصالح الحماية المدنية ببنزرت عشية اليوم الخميس من السيطرة على حريق نشب بجانب من مستودع الحجز البلدي التابع لبلدية بنزرت بحسب ما افاد به المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 6

تمكنت اليوم الخميس 23 ماي 2024 فرق الإنقاذ والغوص التابعة للحماية المدنية بباجة من إنتشال جثة شاب يبلغ من العمر 38 سنة من مياه وادي القراق بمعتمدية عمدون من ولاية باجة