الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

كيف يقيم المختصّون الوضع الصحّي في صفاقس؟ (تقرير)

:تحديث 21 15:34 2020 ديسمبر
كورونا
أكّدت رئيسة جمعية الامراض الصدرية والحساسية بالوسط والجنوب، الدكتورة ليليا المصمودي ، في تصريح للديوان اف ام، الاحد 20 ديسمبر 2020، أن الوضعية الوبائية بصفاقس، صعبة، خاصّة في ظلّ التزايد السريع للاصابات بالفيروس، داعية المواطنين إلى مزيد الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية.

من جانبه أكّد ر ئيس قسم الأمراض الصدرية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس، الأستاذ سامي كمّون ، أن ادارة المستشفى تحاول توفير أسرّة لجميع المصابين بفيروس كورونا، الذين تتطلب حالتهم الايواء  مبينا أن الوضع الوبائي بصفاقس صعب.

"تراخي في تطبيق الاجراءات"

وأضاف كمّون في سياق متصل، أن المستشفى يستقبل يوميا بين 7 و15 مريضا تستوجب حالتهم الصحية الأوكسجين أو الإنعاش، مؤكّدا أنه سيتم توفير أسرّة إضافية قريبا.

وأشار إلى أن المواطنين غير واعين اليوم، بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية ، مؤكّدا أنه في حال تواصل التراخي الذي تم تسجيله خلال الآونة الأخيرة، فإن حالات الوفيات والاصابات ستزداد أكثر على حدّ تعبيره.

"وضع يتطلّب مزيدا من الحذر"

بدوره أكّد المدير الجهوي للصحّة بصفاقس، جوهر مكني ، للديوان أف أم، أن الوضع الوبائي في صفاقس ليس بالخطير وذلك لأننا لم نتجاوز المعدّل الوطني حسب قوله، داعيا إلى مزيد من الحذر واليقظة".

 كما أكد أن المقلق في الجهة هو انتشار الوباء لدى شرائح معيّنة من المجتمع على غرار الذين يعانون من أمراض مزمنة وذلك لعدم التزام المواطنين بقواعد حفظ الصحة والوقاية.

"نحو الترفيع في التحاليل"

وأوضح المكني  أن ارتفاع الإصابات مرتبط بتزايد عدد التحاليل المُجراة، والتي أصبحت في حدود 600 تحليل في اليوم الواحد  بعد ان كانت في حدود 400 تحليل، وسيصل هذا العدد إلى  1000 تحليل في اليوم خلال الأيام القادمة.

كما أشار المدير الجهوي للصحة من جهة أخرى، إلى أن بعض الجهات سجلت  ارتفاعا في عدد الإصابات على غرار الحنشة و ساقية الداير وساقية الزيت وصفاقس الجنوبية.

يذكر أن ولاية صفاقس، سجّلت بتاريخ يوم أمس 19 ديسمبر، 165 اصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة ليرتفع اجمالي الاصابات منذ بداية الوباء الى 9578 حالة مقابل 251 حالة وفاة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قررت لجنة المالية والميزانية، في جلسة استماع عقدتها اليوم الثلاثاء، مواصلة النظر في مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاق القرض، يوم غد الأربعاء، على ضوء تقرير يقدمه الديوان الوطني للحبوب وبحضور ممثل عن وزارة الاقتصاد والتخطيط يجيب عن استفسارات أعضاء اللجنة، وفق بلاغ أصدره المجلس

منذ دقيقة 51

أعلنت وزارة الشباب والرياضة مساء اليوم الثلاثاء ان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قررت رفع العقوبة المسلطة ضد تونس بمفعول فوري 

منذ ساعة

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة عن برقية اضراب ليوم 24 ماي 2024 في معهد التكوين في مهن السياحة بالقنطاوي