الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

لأول مرة في قرقنة: العثور على سلحفاة جلدية الظهر في شباك أحد البحارة

:تحديث 29 09:27 2019 نوفمبر
العثور على سلحفاة جلدية الظهر في قرقنة
عثر عدد من بحارة قرقنة الليلة الفارطة الخميس 28 نوفمبر على سلحفاة جلدية الظهر عالقةً في شباك صيد أحد بحارة منطقة الرملة وفق صور نشرتها جمعية الشبان والعلم بقرقنة على صفحتها الرسمية.

وأورد ذات المصدر أن البحارة لم يتمكنوا من إنقاذ السلحفاة المصابة قبل الوصول إلى اليابسة والتي سرعان ما نفقت.

 وقد أكد رئيس الجمعية مرسي الفقيه أن فريقا من المختصين في علوم البحار من جمعية الشبان والعلم قرقنة في طريقهم إلى الجزيرة لمعرفة سبب الوفاة وإجراء البحوث اللازمة.

 خصائص السلحفاة جلدية الظهر 

 السلحفاة جلدية الضهر هي أكبر الأنواع السبعة الحالية من السلاحف البحرية والسلاحف بصفة عامة وتكون موجودة في جميع محيطات العالم، كما لوحظت في مناطق خطوط العرض أعلى من 60 درجة شمالا وهذا يعني أنها في الدائرة القطبية الشمالية 

 تسمي أيضا بسلحفاة المحيط، وتعتبر السلحفاة جلدية الظهر من الانواع المهددة بالانقراض بسبب الصيد الجائر، واصطدامها في بعض القوارب التي قد تؤدى الى قتلها، وتستطيع السلاحف الجلدية ان تعيش في المياه الباردة بالرغم من انها من ذوات الدم البارد، وتتغذى السلاحف الجلدية على بعض انواع قناديل البحر بشكل رئيسي .

أين تعيش السلحفاة جلدية الظهر

وقد شوهدت هذه السلاحف في حوض البحر الأبيض ألمتوسط في كل من جزيرة صقلية وتركيا وليبيا وفلسطين أما بالنسبة  لجزيرة قرقنة فهذه أول مرة يلاحظ فيها هذا النوع من السلاحف.

هناك العديد من انواع السلاحف الجلدية الظهر التي تعيش في مناطق مختلفة جدا من العالم، فهناك سلاحف شرق المحيط الهادئ تعشش في كوستاريكا والمكسيك وتسافر الى كل من امريكا الجنوبية وخاصة الى شيلي وبيرو وتسافر ايضا الى كاليفورنيا، اما سلاحف غرب المحيط الهاديء تعشش في مناطق مختلفة مثل اندونيسيا وماليزيا وجزر ماريانا في جنوب المحيط الهادئ وتسافر عبر المحيط الهاديء الى الساحل الغربي للولايات المتحدة وكندا للبحث عن الطعام ، وسلاحف المحيط الاطلسي تعشش في مناطق مثل الولايات الجنوبية من الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي، وترينيداد، وغيانا الفرنسية، والمكسيك، وغرب افريقيا، ويسافرون الى اماكن مختلفة في جميع الانحاء عبر المحيط الاطلسي من الساحل الشرقي لكندا حتى جنوب افريقيا والمملكة المتحدة .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

اندلع صباح اليوم الجمعة حريق بمستودع قديم وغير مستغل تبلغ مساحته حوالي 600 متر مربع كائن بأرض فلاحية بين منطقتي المروج 6 ونعسان من ولاية بن عروس

منذ دقائق 9

يكون طقس اليوم الجمعة مغيم جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية ثم تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال والوسط آخر النهار وأثناء الليل وتكون أحيانا غزيرة.

منذ دقيقة 28

علمت ديوان أف أم أن البينيني رودريغ كوسي كسب قضيته لدى الفيفا وتم إلزام النادي الإفريقي بدفع 139 الف دينارا خلال 45 يوما