الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

متابعة إخبارية:لماذا يُضرب الأطباء بوحدة ''الكوفيد'' في صفاقس ؟

:تحديث 06 13:24 2020 ديسمبر
اضراب اطباء قسم الكوفيد صفاقس
ينفذ الأطباء الداخليون و المقيمون و المكلفون بتأمين مهام عيادات "كوفيد" إلى إيقاف عمل العيادات بوحدة "الكوفيد" بمستشفى الهادي شاكر بداية من يوم غد الاثنين والاكتفاء بتأمين العمل بقسم الاستعجالي بمستشفى الحبيب بورقيبة وقسم الإسعاف الطبي الاستعجالي عدد 04.


مدخل مستشفى الهادي شاكر يتحول إلى مصب للنفايات 


ويأتي هذا الإضراب الذي اعلنت عنه المنظمة التونسية للأطباء الشبان بسبب تراكم النفايات بمستشفى الهادي شاكر والتي قدرت بحوالي 70 طنا حسب ما افاد به عضو المكتب الوطني للمنظمة التونسية للأطباء الشبان الدكتور إبراهيم المصفار مضيفا أن تعليق العمل بالوحدة المذكورة سيتواصل إلى حين قيام الإدارة والسلط برفع أطنان الفضلات التي أغرقت المكان وصار العمل بسببها مستحيلا وخطرا على الأعوان والمرضى.

 

 

إدارة مستشفى الهادي شاكر :وعود دون تنفيذ 


هذا وقد اتصلت الديوان أف أم بمدير المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس منذر العابد لمعرفة مآل هذه الفضلات والخطوات التي ستتخذها إدارة المستشفى في هذا الملف وقد أكد العابد يوم الجمعة الماضي أن إدارة المستشفى تسعى بالشراكة مع السلط الجهوية إلى إنهاء الأزمة متعهدا برفع الفضلات الملقاة أمام قسم الكوفيد بالمستشفى المذكور في غضون يومين إلا أنه الى اليوم الاحد لم يتم تنفيذ هذا التعهد حسب الدكتور ابراهيم المصفار.

 

(تسجيل مدير المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس منذر العابد بتاريخ يوم الجمعة الماضي 4 ديسمبر 2020)

 

بلدية صفاقس ترفض التدخل


من جهته أكد رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في تصريح للديوان أف أم أن البلدية لن تتدخل لرفع اكوام الفضلات بمستشفى الهادي شاكر والتي وصفها بالنفايات الخطيرة محملا ادارة المستشفى مسؤولية الاخلال بشروط الاتفاقية الممضاة بين الطرفين في هذا الصدد. 

يذكر أن إدارة المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس كلفت في وقت سابق إحدى المقاولات المختصة برفع ومعالجة النفايات المتكدسة بمدخل مركز كوفيد 19 وفق ما افاد به والي صفاقس أنيس الوسلاتي  للديوان أف أم.

وكانت ديوان اف ام قد نشرت ملفا خاصا على اجزاء حول النفايات الطبية الخطرة ومضارها على صحة الانسان والبيئة اضافة الى التعريف القانوني للنفايات الطبية وكيفية التخلص منها.
النفايات الطبية الخطرة بصفاقس:الجزء الأول
حزب العمال : من أخفى 120 طن من النفايات الطبية ؟
النفايات الطبية الخطرة بصفاقس: المخالفون والعقوبات

ملاك اللومي 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه إنه سيقدم مقترحات لمسؤولين لبنانيين يوم الأحد بهدف تهدئة التوتر بين جماعة حزب الله والكيان المحتل ومنع نشوب حرب

منذ دقائق 10

تدور اليوم الاحد جملة من المقابلات الهامة في مختلف البطولات الاوروبية 

منذ دقيقة 39

قال أمين مال اتحاد الناشرين التونسيين وعضو الهيئة المديرة، بيرم مرزوق في مداخلة له صباح اليوم الأحد في برنامج "ويكاند عالكيف"، إن الدورة ال38 لمعرض تونس الدولي للكتاب كانت دورة استثنائية ونجحت على المستوى التنظيمي ولكن تخللتها بعض الإخلالات لا سيما على مستوى الدعاية