الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

صفاقس

نقابة أطباء القطاع الخاص: الوضع البيئي في صفاقس بات يهدد صحة المتساكنين

:تحديث 08 17:16 2021 ديسمبر
أزمة النفايات ،صفاقس ، النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص
عبرت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص عن شديد انشغالها وقلقها إزاء تردي الأوضاع البيئية بولاية صفاقس نتيجة التوقف عن رفع الفضلات منذ فترة طويلة.

ونبهت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص في بيان صادر عنها اليوم الاربعاء الى ان الوضع البيئي في صفاقس الذي وصفته ب"الكارثي" بات يهدد سلامة المتساكنين وصحتهم خاصة بعد تكاثر انتشار الحشرات وظهور أمراض خطيرة ،مطالبة سلطات الإشراف بإيجاد حلول وإزالة كل مظاهر التلوث البيئي .

وللاشارة فقد انطلقت اليوم الاربعاء عمليات رفع الفضلات بصفاقس بعد تعطل دام حوالي 70 يوما وفق ما أكده حاتم النحالي معتمد صفاقس المدينة  مضيفا أنه تم نقل الفضلات في مرحلة أولى بشكل وقتي الى مصب طريق الميناء ليتم مساء اليوم نقل النفايات الى المصب الوقتي الذي تم تركيزه بمنطقة ليماية من معتمدية منزل شاكر كلم 62.

ويذكر أن أزمة النفايات بصفاقس تواصلت لأكثر من شهرين بسبب استمرار تكدس الفضلات في كل مكان بعد غلق المصب المراقب بـ"القنة" من معتمدية عقارب .

صورة توضيحية 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء