الأكثر مشاهدة

13 09:46 2024 جوان

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

وزير الصناعة: قرار غلق السياب نهائي ولا رجعة فيه

19 12:59 2019 أوت
وزير الصناعة: قرار غلق السياب نهائي ولا رجعة فيه
أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

أن قرار غلق مصنع السياب بصفاقس قرار نهائي ولا رجعة فيه في انتظار إزالة المصنع نهائيا، تنفيذا للقرار الصادر عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد منذ سنة 2017 القاضي بإيقاف جميع الأنشطة الوحدات الملوثة بالمصنع.

وأشار الفرياني الى أن هذا القرار تم تطبيقه على مراحل منذ سنة 2017 وقرار إيقاف نشاط وحدة إنتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفيع "TSp " هي المرحلة والحلقة الأخيرة من قرار رئاسة الحكومة.

وبين الفرياني بأن هذا القرار جاء بناء على نتائج زيارات المراقبة الميدانية التي قامت بها مصالح إدارة السلامة بوزارة الصناعة.

كما أضاف الوزير بأن جلسة تفاوض تعقد اليوم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية للنظر في برنامج إعادة توظيف قرابة 360 عامل يشتغلون بالمصنع ضمن جملة من المشاريع البديلة مراعاة للجانب الاجتماعي لهؤلاء العملة وحفاظا على موارد رزقهم على حد تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

دعت وزارة الداخلية، في بلاغ لها المواطنين إلى اتخاذ جملة من الاحتياطات، نظرا لما قد تشهده الطرقات من حركية مرورية مكثفة بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك، بهدف تجنب حوادث المرور وضمان سلامة جميع مستعملي الطريق

منذ دقيقة 27

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل عدد 418 تدخل نجم عنه عدد 6 حالات وفاة و 345 مصاب، وتتوزع هذه التدخلات كما يلي :

منذ دقيقة 35

ميزة جديدة تطلقها بولت لمكافئة شركائها من السائقين لتقديم خدمة افضل للعملاء