الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
اجتماعية

اتحاد الشغل يكشف تفاصيل اتفاق إلغاء إضراب نقابة السكك الحديدية

:تحديث 20 12:48 2023 جوان
اتحاد الشغل يكشف تفاصيل اتفاق إلغاء إضراب نقابة السكك الحديدية
كشف الاتحاد العام التونسي للشغل عن تفاصيل الاتفاق الذي كان قد توصل اليه أمس الاثنين مع وزارة النقل وألغي بموجبه الاضراب الذي كان من المقرر تنفيذه يومي الأربعاء والخميس 21 و22 جوان الجاري

ونصّ الاتفاق الذي نشرته اليوم الثلاثاء النقابة الخصوصية للسكك الحديدية التابعة لاتحاد الشغل على صفحتها الرسمية بالفايسبوك على تنقيح النظام الأساسي للأعوان وتسوية وضعيات أصحاب الشهائد العلمية وتمكين الأعوان الذين قضوا أكثر من 25 سنة من ترقية آلية وكذلك مراجعة تصنيف الخطط للأعوان الذين يشغلون خطط فوق رتبهم.
واتفق الطرفان على إحداث لجنة مشتركة بين الإدارة العامة والطرف النقابي لمراجعة مشروع النظام الأساسي الخاص بأعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية و تنهي أشغالها في موفى سبتمبر 2023، على أن تحيل المشروع إلى رئاسة الحكومة في أجل أقصاه موفى أكتوبر 2023.
وستتولى الإدارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية إعداد الشروط والإجراءات لتسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية على أن تنهي اللجان أشغالها في أجل أقصاه موفى شهر نوفمبر 2023.
كما ستقوم بتحديد المعايير والإجراءات وعقد جلسة بين الطرفين للشروع في التطبيق خلال الأسبوع الأخير من شهر جويلية 2023 على أن تنهي أشغالها في أجل أقصاه موفى أكتوبر 2023.
وأقر الاتفاق، إعادة مراسلة رئاسة الحكومة في خصوص النقطة المتعلقة بتمكين الأعوان الذين قضوا 25 سنة فما فوق في نفس الصنف من ترقية آلية.

وسيقع إلحاق أعوان شركة أشغال السكك الموضوعين على ذمّة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية للراغبين في ذلك لمدة 4 أشهر على أن يتم إدماجهم عند نهاية فترة الإلحاق.
ومن بين النقاط الأخرى التي تم الاتفاق بشأنها، مواصلة التفاوض في إجراءات الترقيات وتمديد الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في صلوحية بطاقة الجولان لأعوان شركة أشغال السكّك.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قال مهندس البرمجيات وخبير الأمن السيبراني بسام اللموشي إن الهواتف الجوالة الذكية تتجسس علينا فعلا وعلى حياتنا وتفاصيلنا اليومية

منذ دقيقة 26

افادت حركة حماس بأنها ''تسلمت ورقة الاحتلال من الوسطاء وسجلت ملاحظاتها وأسئلتها على جملة من البنود والمصطلحات مضيفة أن الوسطاء حملوا ملاحظات الحركة وأسئلتها الى الإحتلال وننتظر رده عليها مشددة أنه في ضوء رد الإحتلال سيكون رد الحركة (الكرة في ملعب الإحتلال)''

منذ دقيقة 35

تدور نهاية الأسبوع الحالي مباريات الجولة السادسة من مرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم