الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
اجتماعية

رابطة حقوق الانسان تطالب بتوفير الشغل لكل طالبيه ووضع حد للتشغيل الهش

01 10:21 2020 ماي
رابطة حقوق الانسان
طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها بمناسبة عيد الشغل، السلط العليا في البلاد باتخاذ التدابير السياسية والاقتصادية الكفيلة بتوفير الشغل لكلّ طالبيه، مشيرة الى أن أعدادهم صارت بمئات الآلاف.

 وأكدت على ضرورة ادخال التعديلات الضرورية على المنظومة التربوية بما يكفل الشغل لكل خريجي الكليات والمدارس العليا.

كما دعت المنظمة الحكومة الى ضرورة أن تضع حدّا للتشغيل الهش ولابتزاز أصحاب الشهائد العليا بتشغيلهم في صيغة التعاقد وأن تتخذ القرار السياسي الجازم في انتدابهم.

وطالبت منظمة العمل الدولية بادخال التشريعات الضرورية التي تأخذ في الاعتبار المعطلين عن العمل والتشغيل الهش وأن لا تترك هذا المجال لاجتهادات أصحاب الأعمال ورؤوس الأموال وحدهم.

هذا وعبرت الرابطة عن تضامنها مع مختلف فئات العمال في تونس وفي العالم في نضالاتهم من أجل الرفع من أجورهم بما يتلاءم والجهود التي يبذلونها في الشغل ومن أجل تحقيق شروط العمل اللائق والمتناسب والكرامة البشرية كما تنص على ذلك مرجعيات منظمة العمل الدولية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.

منذ ساعات 6

تدخل أعوان الحماية المدنية بمنوبة عشية اليوم الجمعة لإسعاف ونقل 11 تلميذا، مستوى تعليم أساسي من المدرسة الابتدائية بالحبيبية بالجديدة، الى عدد من مستشفيات العاصمة بعد إصابتهم بحالة تسمم جماعي نتيجة استهلاك حلوى مجهولة المصدر، وفق معطيات أفادت بها الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة وكالة (وات) مساء اليوم.

منذ ساعات 7

حقق نادي انجيه الفرنسي الناشط في صفوفه اللاعب الدولي التونسي يان فاليري الصعود إلى دوري الدرجة الاولى الفرنسية