الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

اقتصاد

أسعار النفط العالمية تسجل أدنى مستوياتها منذ 18 سنة

30 12:13 2020 مارس
أسعار النفط العالمية تسجل أدنى مستوياتها منذ 18 سنة
واصلت أسعار النفط هبوطها لتسجل أدنى مستوياتها منذ 18 سنة بسبب اختلال ميزان العرض والطلب العالمي جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد في عدة بقاع من العالم

وسجل سعر النفط مستهل اليوم، الاثنين 30 مارس 2020 ، مستوى 23،38 دولار للبرميل ونزل سعر العقود الآجلة الخام الأمريكي إلى 20،33 دولارا.
وسجلت اسعار النفط انحدارا على مستوى الاسواق العالمية منذ 21 فيفري 2020 ومع ظهور بوادر انتشار كوفيد 19 في اكثر من بلد خارج الصين.
يذكر أنّ وزير المالية، محمد نزار يعيش، أكد يوم الثلاثاء 10 مارس 2020، " أن تونس ستستفيد من تراجع سعر النفط الخام برنت" متوقعا تحقيق مداخيل إضافية بعد تراجع الدعم الموجه للمحروقات.
يشار إلى أن قيمة دعم المحروقات، تستحوذ على 45 بالمائة من حجم ميزانية الدعم ككل والمقدرة ب 4،18 مليار دينار. كما تقوم تونس بتوريد حوالي 40 بالمائة من حاجياتها من المحروقات.
والجدير بالذكر، أيضا، انه تم اعتماد سعر 65 دولارا للبرميل الواحد كفرضية عند رسم ميزانية الدولة لسنة 2020 .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 6

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 6

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.