الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

اقتصاد

أكثر من 30 شركة أهلية في طور التأسيس

24 15:37 2023 جانفي
أكثر من 30 شركة أهلية في طور التأسيس
أفاد مستشار وزير الشؤون الاجتماعية المكلف بالشركات الأهلية راشد العبيدي في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء على هامش يوم اعلامي بالقصرين للتعريف بالشركات الأهلية، أن أكثر من 30 شركة أهلية في طور التأسيس، فيما عقدت 8 شركات جلساتها العامة التأسيسية لتكون بذلك قد تكونت قانونيا.

وأضاف المصدر ذاته أن التوجه يمضي نحو القضاء على منظومة التراخيص لممارسة الأنشطة الاقتصادية.

يشار الى أن الشركات الأهلية تتكون من أشخاص طبيعيين لا يقل عددهم عن50شخصا وتتوفرفيهم صفة الناخب في الانتخابات البلدية .

و لا يمكن أن يقل رأس مال الشركة الأهلية المحلية عن عشرة آلاف دينار وإذا كانت الشركة الأهلية جهوية فإن رأس مالها لا يمكن أن يقل عن عشرين ألف دينار.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .