الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

اقتصاد

إمضاء العقد التأسيسي لشركة التصرف واستغلال المنطقة الحرّة ببن قردان

22 20:16 2024 فيفري
إمضاء العقد التأسيسي لشركة التصرف واستغلال المنطقة الحرّة ببن قردان
أشرفت، مساء اليوم الخميس، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، كلثوم بن رجب على موكب إمضاء العقد التأسيسي لشركة التصرف واستغلال المنطقة الحرّة للأنشطة التجارية واللوجستية ببن قردان وذلك بحضور رئيسة ديوان وزيرة التجارة والرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة والمساهمين في رأس مال الشركة وثلة من إطارات الوزارة والنائب عن منطقة بن قردان

وأكدت الوزيرة، بهذه المناسبة، على أن إمضاء العقد التأسيسي يعتبر خطوة أساسية للانطلاق الفعلي لمشروع المنطقة الحرة فهي تجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وبينت أن هذا المشروع سيكون رافعة للتنمية بالمنطقة من جهة ويساهم في التصدي لظاهرتي التهريب والتجارة الموازية من جهة أخرى، وفق ما جاء على الصفحة الرسمية لوزارة التجارة.

وأضافت الوزيرة أن منطقة بن قردان وجهة الجنوب الشرقي من البلاد التونسيّة بصفة عامة، تنفرد بميزات نوعية تجعلها مؤهلة لبعث مشروع تجاري ولوجيستي يتوافق مع حجم المبادلات التجارية بين تونس وليبيا من ناحية وبين شمال إفريقيا ومختلف دول جنوب الصحراء من ناحية أخرى إضافة إلى الحركية الكثيفة للمسافرين في الإتجاهين فالموقع الجغرافي الذي تمّ اختياره لهذا المشروع يمنحه ميزة القرب من الأسواق الليبية ويمكن أن يكون همزة وصل بين القارتين الأوروبية والإفريقية.

كما سيساهم إحداث هذه المنطقة بصفة فعّالة في اندماج متساكني منطقة بنقردان بسرعة في مختلف الأنشطة المستقبلية للمنطقة الحرّة للأنشطة التجارية واللوجيستية وفي إنجاح مختلف الأنشطة التجارية واللوجستية والترفيهية المزمع إحداثها بالمنطقة، علما أن المنطقة الحرة ستكون مكونا أساسيا للممر البري التجاري القاري الإفريقي ودافعا لتأهيل معبر رأس جدير طبقا للمعايير الدولية.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .