الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ارتفاع احتياطي تونس من العملة الصعبة ليبلغ حوالي 17 مليار دينار

:تحديث 14 23:56 2019 أوت
البنك المركزي التونسي
أفاد البنك المركزي التونسي أن احتياطي تونس من العملة الصعبة قد ارتفع بنسبة 35.5 بالمائة،

 إلى حدود يوم 09 الجاري ليبلغ حوالي 17 مليار دينار، رافعا قدرة الدولة التونسية على تغطية وارداتها إلى 95 يوما، وفق بيانات نشرها البنك اليوم الأربعاء، على موقعه الرسمي.

وقد أشار البنك المركزي إلى تطور حجم الأوراق النقدية والنقود المعدنية المتداولة في السوق، بنسبة 5ر14 بالمائة، لتناهز قيمتها 2ر14 مليار دينار، وذلك إلى غاية 9 أوت 2019، مقابل 4ر12 مليار دينار سنة 2018.

يشار إلى أن احتياطي تونس من العملة الصعبة قد بلغ في الفترة ذاتها من العام الماضي أقل من 11 مليار دينار وهو ما يغطي 71 يوما من الواردات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

فيما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الثلاثاء

منذ 3 ساعات

أعلن القائم بأعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر عن إحياء اليوم الوطني للثقافة لتكريم المبدعين من رجال ونساء الثقافة والفكر والفنون والإعلام

منذ 4 ساعات

وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 36 شكاية إلى النيابة العمومية لتفعيل الخطايا بالنسبة إلى الأشخاص الممتنعين عن التصريح بالمكاسب والمصالح غير المنتمين إلى القطاع العام والذين ليس بالإمكان إصدار قرارات اقتطاع من المرتبات في شأنهم اليوم وذلك في إطار ما وصفته الهيئة بإجراءات اتخذتها بخصوص المخالفين لقانون التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح وفق ما ورد في بلاغ لها اليوم الثلاثاء

{}