الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 10

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

FIHA GOL
FIHA GOL
تنشيط عادل بوهلال
اقتصاد

ارتفاع احتياطي تونس من العملة الصعبة ليبلغ حوالي 17 مليار دينار

:تحديث 14 23:56 2019 أوت
البنك المركزي التونسي
أفاد البنك المركزي التونسي أن احتياطي تونس من العملة الصعبة قد ارتفع بنسبة 35.5 بالمائة،

 إلى حدود يوم 09 الجاري ليبلغ حوالي 17 مليار دينار، رافعا قدرة الدولة التونسية على تغطية وارداتها إلى 95 يوما، وفق بيانات نشرها البنك اليوم الأربعاء، على موقعه الرسمي.

وقد أشار البنك المركزي إلى تطور حجم الأوراق النقدية والنقود المعدنية المتداولة في السوق، بنسبة 5ر14 بالمائة، لتناهز قيمتها 2ر14 مليار دينار، وذلك إلى غاية 9 أوت 2019، مقابل 4ر12 مليار دينار سنة 2018.

يشار إلى أن احتياطي تونس من العملة الصعبة قد بلغ في الفترة ذاتها من العام الماضي أقل من 11 مليار دينار وهو ما يغطي 71 يوما من الواردات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

عرفت المسلسلات الرمضانية التونسية هذا الموسم، حضورا لافتا لمغني الراب الذين أدّوا أغاني "الجينيريك"، لبعض الأعمال على غرار "جنجون"، و"كلاي بي بي جي"، وأيضا "نوردو".

منذ دقيقة

زار رئيس الجمهورية قيس السعيد هذا المساء مقهى بالمنيهلة, بعد زيارة تفقدية لمنطقة الحرس الوطني بحي التضامن و تبادل في الأثناء الحديث مع المواطنين.

منذ دقيقة 17

ينزل النادي الرياضي الصفاقسي غدا الاربعاء ضيفا على ساليتاس البوركيني في منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم

{}