الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

اقتصاد

الاتفاق على تأمين نقل 7000 طن من الفسفاط من الحوض المنجمي إلى معامل التحويل

:تحديث 12 14:40 2021 أوت
الاتفاق على تأمين نقل 7000 طن من الفسفاط من الحوض المنجمي إلى معامل التحويل
أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، في بلاغ لها، الخميس، اتفاقها، إثر عقد جلسة عمل، مع وزارة النقل واللوجستيك على تأمين نقل 7000 طن من الفسفاط يوميا من الحوض المنجمي (ولاية قفصة) إلى معامل التحويل

وأكدت وزارة الطاقة  تخصيص قطارين يوميا لنقل الكبريت من صفاقس إلى معامل الصخيرة وقطار واحد يوميا لنقل الكبريت إلى معمل المظيلة على أن يتم شحنه بثلاثي الفسفاط الرفيع عند الرجوع.

وتم هذا الاتفاق خلال جلسة عمل التأمت بعد ظهر أمس الاربعاء، 11 أوت 2021 بمقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بإشراف كل من وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد ووزير النقل واللوجستيك معز شقشوق وبحضور الرؤساء المديرين العامين للمجمع الكيميائي التونسي وشركة فسفط قفصة والشركة الوطنية للسكك الحديدية.

وتم خلال هذا اللقاء التطرق الى مسألة النقل الحديدي لمادة الفسفاط ومشتقاته ومدى توفر المواد الأولية الضرورية لصناعة الأسمدة إلى موفى سبتمبر 2021.

وأكد الوزيران على ضرورة تطوير كل الإمكانات المتاحة لتأمين نقل مادة الفسفاط بالقطار وذلك حفاظا على ديمومة القطاع والنهوض بنشاط الإنتاج ودفع التصدير.

كما تم الاتفاق على تفريغ شحنات الأسمدة التي سيتم استيرادها بميناء بنزرت.

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي