الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: ملتزمون بدعم الجهود الإصلاحية لتونس

:تحديث 20 11:47 2024 فيفري
65d4812ecdae165d4812ecdae3.jpg
جدّدت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، في لقاء جمعها بوزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي، إلتزام مؤسستها بالعمل على دعم تونس فى جهودها الإصلاحية ومواصلة الإسهام في تمويل المشاريع ذات الأولوية فضلا عن الدعم والمساندة الفنية بما يساعد على دفع النشاط الإقتصادي والرفع من نسق النمو وتحسين الأوضاع الإجتماعية

وثمنت وزيرة الإقتصاد والتخطيط، من جانبها، إسهامات البنك في دعم المسار التنموي في تونس منذ انطلاق التعاون سنة 2012 وذلك من خلال التمويل أو توفير الدعم الفني لعديد المشاريع سواء لفائدة القطاع العام أو القطاع الخاص.

وأعربت فريال الورغي عن حرص الحكومة التونسية للاستفادة من الخبرة الفنية المتاحة لدى البنك ولمزيد تعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين خاصة في المجالات التي تحضى بالأولوية فى البرامج والخطط التنموية التى تم ضبطها من ذلك الإقتصاد الأخضر، لاسيما الطاقات المتجددة، ودعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة والرقمنة وتعزيز الأمن الغذائي بالإضافة إلى اصلاح المؤسسات العمومية حتى تستعيد قدراتها الإنتاجية والتنافسية.

وكان التعاون المالي والفني بين تونس والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية (BERD) والإمكانيات والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه في الفترة القادمة بما يتلائم مع الأولويات الوطنية، أبرز محاور اللقاء الذي جمع الإثنين 19 فيفري 2024 وزيرة الاقتصاد برئيسة البنك Odile Renaud-Basso والوفد المرافق لها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.