الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

اقتصاد

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع تسارع النمو الاقتصادي في تونس

10 07:12 2019 ماي
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع تسارع النمو الاقتصادي في تونس
يتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن يشهد النمو الاقتصادي في تونس تسارعا خلال الفترة 2019/2020.

وأشار البنك في تقريره حول التوقعات الاقتصادية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط إلى زيادة النمو بشكل طفيف فقط في 2019 ليصل إلى مستوى 2.7 بالمائة مقابل 2.5 سنة 2018 بسبب التأخير في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الناجم بالأساس عن عدم الاستقرار السياسي خلال الفترة التي تسبق الانتخابات التشريعية والرئاسية المزمع إجراؤها خلال الثلاثية الأخيرة من 2019.

وتوقع البنك أن يكون النمو في 2020 أفضل أي في السنة التي تلي الانتخابات كما يتوقع عودة ثقة المستثمرين الأجانب في ظل الإصلاحات المنجزة وهو ما يفترض أن يؤدي إلى تحسن الاستثمار المحلي والأجنبي ودفع النمو ليتجاوز 4 بالمائة.

وتحدث التقرير أيضا عن النمو المحقق في 2018 والذي كان الأسرع من 2012 وعن استفادته من تحسن أداء بعض القطاعات الفلاحية تبعا للظروف المناخية الملائمة وتحسن العائدات من النشاط السياحي والبنكي.

جريدة الصباح

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 3

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

منذ ساعات 3

تمكنت وحدات الحرس البحري بجهة صفاقس عشية اليوم الأحد من ضبط كمية من القنب الهندي أو ما يعرف بالزطلة بعد تمشيط محكم لشواطئ منطقة طينة

{}