الأكثر مشاهدة

17 20:18 2019 أكتوبر

سيتم قريبا عرض الوثيقة العمرانية لتهيئة مشروع تبرورة على المجلس البلدي للمصادقة، حسب ما أفاد به رئيس مدير عام شركة تبرورة وسيم الزواري خلال لقاء عمل جمع اليوم الخميس مهندسي الشركة بـ19عميدا من جامعة صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد: ودائع لمساعدة البنوك التونسية بـقيمة 800 مليون دولار

:تحديث 05 13:11 2019 فيفري
البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد
وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية

وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية، وودائع لمساعدة البنوك بـ800 مليون دولار عقب لقاء المدير العام للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، "بينيدكت أوكاي أوراما"، مساء يوم أمس الاثنين، مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بالعاصمة تونس.

وخصص البنك مبلغ 500 مليون دولار لتمويل البضائع والسلع، إضافة لـ 300 مليون دولار لمساعدة البنوك على مجابهة إشكاليات الصرف وتمويل الاستثمار في إفريقيا.

ويوفر الخطان للمصدرين والمستوردين معا، سيولة بالعملة الأجنبية لتمويل التجارة، لمعالجة إشكاليات تذبذب النقد الأجنبي المعد للتجارة.

ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة، فتح مكتب إقليمي للبنك الإفريقي في تونس، بحسب ما أعلنه "أوكاي"، فيما تحتضن القاهرة المقر الرئيس.

يذكر أن تونس تستضيف بداية من اليوم الثلاثاء 5 فيفري المؤتمر الدولي حول "تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا"، الذي يستمر على مدى يومين بمشاركة محلية ودولية، وينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

فازت فتيات النادي الصفاقسي على حساب الاتحاد الرياضي بقرطاج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في اطار الجولة الافتتاحية من بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة النسائية.

منذ 13 دقيقة

اكدت رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي اليوم السبت رفضها التفاوض و التحاور مع حركة النهضة مبينة أن هناك قضايا مرفوعة من قبل الحزب ضد حركة النهضة خاصة فيما يتعلق بمسألة تسفير الشباب التونسي الى سوريا وفق قولها على هامش احتفال الحزب الدستوري الحر بالنتائج الى حققها خلال الانتخابات التشريعية في مدينة المنستير

منذ 26 دقيقة

ستقام مباراة النادي الرياضي البنزرتي والنادي الرياضي الصفاقسي يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 في إطار الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

{}