الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد: ودائع لمساعدة البنوك التونسية بـقيمة 800 مليون دولار

:تحديث 05 13:11 2019 فيفري
البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد
وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية

وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية، وودائع لمساعدة البنوك بـ800 مليون دولار عقب لقاء المدير العام للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، "بينيدكت أوكاي أوراما"، مساء يوم أمس الاثنين، مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بالعاصمة تونس.

وخصص البنك مبلغ 500 مليون دولار لتمويل البضائع والسلع، إضافة لـ 300 مليون دولار لمساعدة البنوك على مجابهة إشكاليات الصرف وتمويل الاستثمار في إفريقيا.

ويوفر الخطان للمصدرين والمستوردين معا، سيولة بالعملة الأجنبية لتمويل التجارة، لمعالجة إشكاليات تذبذب النقد الأجنبي المعد للتجارة.

ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة، فتح مكتب إقليمي للبنك الإفريقي في تونس، بحسب ما أعلنه "أوكاي"، فيما تحتضن القاهرة المقر الرئيس.

يذكر أن تونس تستضيف بداية من اليوم الثلاثاء 5 فيفري المؤتمر الدولي حول "تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا"، الذي يستمر على مدى يومين بمشاركة محلية ودولية، وينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في تصريح لوكالة رويتزر، "إن خطوة سعيد اليوم هي إلغاء للدستور ونحن لا نوافق على هذا"

منذ دقيقة

قال النائب المجمّدة عضويته عن حزب التيار الديمقراطي نعمان العش في تدوينة بالفايسبوك إن الرئيس انقلب على الدستور.

منذ دقيقة 14

تشهد الصيدليات الخاصة هذه الأيام نقصا في توفير الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة على غرار مرض السكري، نظرا لنقص على مستوى عملي التزود ببعض المواد الأولية لصناعة الأدوية وعدد من العوامل الأخرى، حسب ما أفاد به (وات) رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة، الإربعاء.

{}