الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

Para Sol La Si
Para Sol La Si
تنشيط
اقتصاد

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد: ودائع لمساعدة البنوك التونسية بـقيمة 800 مليون دولار

:تحديث 05 13:11 2019 فيفري
البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد
وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية

وضع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، خطا تمويليا للتجارة والتصدير للبضائع التونسية، وودائع لمساعدة البنوك بـ800 مليون دولار عقب لقاء المدير العام للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، "بينيدكت أوكاي أوراما"، مساء يوم أمس الاثنين، مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بالعاصمة تونس.

وخصص البنك مبلغ 500 مليون دولار لتمويل البضائع والسلع، إضافة لـ 300 مليون دولار لمساعدة البنوك على مجابهة إشكاليات الصرف وتمويل الاستثمار في إفريقيا.

ويوفر الخطان للمصدرين والمستوردين معا، سيولة بالعملة الأجنبية لتمويل التجارة، لمعالجة إشكاليات تذبذب النقد الأجنبي المعد للتجارة.

ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة، فتح مكتب إقليمي للبنك الإفريقي في تونس، بحسب ما أعلنه "أوكاي"، فيما تحتضن القاهرة المقر الرئيس.

يذكر أن تونس تستضيف بداية من اليوم الثلاثاء 5 فيفري المؤتمر الدولي حول "تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا"، الذي يستمر على مدى يومين بمشاركة محلية ودولية، وينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي تكون حالة الطقس اليوم الاربعاء على النحو التالي:

منذ ساعات 9

أعلنت هيئة مهرجان طبرقة الدولي في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم إلغاء عرض الفنانة القديرة نبيهة كراولي المبرمج ليوم 13 أوت في سهرة عيد المرأة.

منذ ساعات 9

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن اليوم الثلاثاء، إن تونس تشهد "تآكلا للديمقراطية"وان "حلمها في تكريس حكم ذاتي مستقل بات مرة أخرى في خطر " نتيجة صراعات بين من اسماهم بـ"داعمي الديمقراطية والحرية وسيادة القانون وقوى الاستبداد والفوضى والفساد" على حد تعبيره

{}