الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

البنك المركزي يراسل لجنة المالية ويجدد رفضه تمويل عجز الميزانية التكميلية 2020 (وثيقة)

:تحديث 20 20:58 2020 نوفمبر
البنك المركزي
جدد البنك المركزي في مراسلة تحصلت ديوان أف أم على نسخة منها رفضه تمويل عجز الميزانية التكميلية لسنة 2020.

واشترط البنك المركزي الحصول على ترخيص تشريعي خاص واستثنائي من مجلس نواب الشعب من أجل تمويل ميزانية الدولة التكميلية، مطالبا  بادراج الترخيص التشريعي المطلوب في قانون المالية التكميلي دون المساس بقانون البنك المركزي التونسي.

يشار الى أنه سبق للبنك المركزي التونسي أن رفض التمويل المباشر للميزانية وجاء في بلاغ سابق له  على أنه سيظل ملتزما بالمهمة التي كرسها له المشرع وهي الحفاظ على استقرار الأسعار والإسهام في تحقيق الاستقرار المالي طبقا للقانون المتعلق بضبط النظام الأساسي.

وفيما يلي نص المراسلة:

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 7

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 7

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.