الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

التبادل التجاري بين تونس وليبيا: وزارة النقل تتخذ إجراءات جديدة

08 17:50 2020 ماي
معبر راس جدير
اعلنت وزارة النقل واللوجستيك اليوم الجمعة اتخاذ جملة من الإجراءات وذلك في إطار تأمين المبادلات التجارية بين تونس وليبيا ومراعاة للحجر الصحي وللتقليص من تنقل الأشخاص بين البلدين.

وتتمثل هذه الإجراءات أساسا في:

-السماح للناقل التونسي بجر أنصاف المجرورات أو نقل الحاويات على مستوى المعابر الحدودية و القادمة من القطر الليبي لتأمين عمليات التفريغ أو الشحن داخل الأراضي التونسية ثم إرجاعها إلى المعبر الحدودي ليتولى الناقل الليبي استكمال العملية نحو أراضيه.

مع الإشارة الى أنه يخول للناقلين للحساب الخاص نقل حاويات السلع التابعة لهم بوسائلهم الخاصة.

-السماح للناقل التونسي بجر أنصاف المجرورات أو نقل الحاويات الواردة عبر الموانئ التونسية و المتجهة نحو القطر الليبي لإيصالها على مستوى المعابر الحدودية ليتولى الناقل الليبي استكمال العملية نحو أراضيه.

-السماح للناقل التونسي بجر أنصاف المجرورات أو نقل الحاويات على مستوى المعابر الحدودية و القادمة من القطر الليبي لتأمين نقلها في اتجاه الموانئ البحرية التونسية قصد تصديرها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 59

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعتين

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعتين

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .