الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

الحمامي: الحكومة قد تضطر للترفيع في أسعار المحروقات إذا تواصل اعتصام الكامور

:تحديث 31 14:00 2017 ماي
قال وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي اليوم الأربعاء
قال وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي اليوم الأربعاء ، "إن الحكومة قد تجد نفسها مضطرة إلى الترفيع في أسعار المحروقات، جراء توقف إنتاج وضخ البترول من ولاية تطاوين بسبب اعتصام الكامور الذي يجب أن يرفع في أقرب الآجال".

وأكد في تصريح إعلامي قبيل انطلاق اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ قرارا التنمية والتشغيل بولاية تطاوين بمقر الوزارة، والذي غاب عنه ممثلو المعتصمين وتنسيقيتهم، أن تواصل توقف انتاج البترول بالجهة التي توفر نحو 40 بالمائة من الانتاج الوطني، سيدفع إلى الزيادة في توريد البترول في الوقت الذي يشهد فيه الدينار التونسي تراجعا مقابل العملات الأجنبية وفي ظل ارتفاع أسعار البترول.

وأردف قائلا " إن الحكومة لا تملك الكثير من الحلول أمام تأثر موازنات الدولة سلبا جراء توقف الانتاج وارتفاع التوريد وربما يؤدي هذا إلى الترفيع في أسعار المحروقات والبنزين بعد التشاور مع مختلف الأطراف المتدخلة"، معتبرا أن الحل الأسلم والأسهل والمنطقي يتمثل في ايقاف هذا الاعتصام الذي "طال أمده" وفق تقديره.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري انه تم تحديد قيمة الكيلوغرام الواحد من التن الأحمر، التي سيتم اعتمادها لاحتساب مقابل الحصول على الحصة الفردية السنوية من صيد التن الأحمر لموسم 2024، عند 5 دنانير و 500 مليم .

منذ ساعات 6

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ عبر صفحتها الرسميةاليوم الثلاثاء عن باقي برنامج مرحلتي التتويج وتفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الاولى ومسابقة كأس تونس

منذ ساعات 7

حسم التعادل بهدفين مقابل هدفين قمة الأليانز ارينا بين بايرن ميونيخ وريال مدريد قمة ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا