الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
اقتصاد

الخبير الاقتصادي مراد حطاب: الدولة التونسية عاجزة إزاء ظاهرة التهريب

:تحديث 25 16:32 2016 أكتوبر
اعتبر الخبير المالي والاقتصادي مراد حطاب خلال حضوره في برنامج 'هنا تونس' بإذاعة ديوان أن الدولة عاجزة إزاء
اعتبر الخبير المالي والاقتصادي مراد حطاب خلال حضوره في برنامج 'هنا تونس' بإذاعة ديوان أن الدولة عاجزة إزاء ظاهرة التهريب.
وبيّن حطاب أن هناك اليوم مليون معطّل عن العمل ومليون شاب مهمّش ولا مجال أمامهم للاندماج الاجتماعي مضيفا أنه في بلد نصف القوى العاملة والنشيطة ضمنه مجمّدة فمن الطبيعي أن ينتشر الفقر والجريمة.
وأوضح الحطاب أن التهريب يؤثر سلبا على الاقتصاد ممّا يؤدي إلى الفوضى مؤكدا أن المقاربات المعتمدة اليوم مبنية على تكريس التهميش.
ولفت إلى أنه لا يوجد منطق استدامة في هذه المقاربات معتبرا ان الإطار الذي تعيشه البلاد اليوم ملائم جدا لتفشي جميع أنواع الجريمة المنظمة.
وقال الحطاب إن الإرادة السياسية فقط غير كافية لمواجهة التهريب بل لا بد من الحرفية معها من خلال وجود فنيين يعملون بشكل جيّد في هذا الإطار.




كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قرّرت، أمس، الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس تأخير محاكمة رجل الأعمال والرئيس السابق لجمعية النادي الإفريقي سليم الرياحي إلى جويلية القادم، حسب ما نشرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024

منذ دقيقة 16

أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابطين في المطلة عند الحدود مع لبنان

منذ دقيقة 31

قد تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة المقبل، على مشروع قرار يعترف بأهلية الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية ويوصي مجلس الأمن "بإعادة النظر في الأمر بشكل إيجابي"