الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
اقتصاد

العجبوني : البنك المركزي مسؤول عن السياسة النقدية

:تحديث 19 16:45 2022 ماي
العجبوني : البنك المركزي مسؤول عن السياسة النقدية
قال الخبير المحاسب و الناشط السياسي هشام العجبوني بمناسبة حضوره اليوم الخميس في برنامج 'ديوان البزنس ' ان استقلالية البنك المركزي التونسي نقدية فقط مشيرا الى أنه يلعب دور المستشار الاقتصادي للحكومة بحكم القانون.

وأوضح العجبوني أن البنك المركزي مسؤول عن السياسة النقدية حيث يسعى من خلال الآليات التي بحوزته و منها التحكم في نسبة الفائدة المديرية  الى الحفاظ على استقرار الأسعار و السيطرة على التضخم الذي يعرف ارتفاعا كبيرا في العالم.

ولفت الخبير المحاسب الى أن الحكومة تتحمل مسؤولية مجابهة التحديات الاقتصادية من خلال السياسات التي تنتهجها للتحكم في الأسعار .

 وانتقد ضيف 'ديوان البزنس ' عدم اصلاح مسالك التوزيع ورقمنتها و عدم إقرار تصور جديد لأسواق الجملة و  تواصل الإشكاليات التي تواجهها منظومات الإنتاج ، مشددا على أن مشكلة تونس تكمن في ارتفاع التضخم و تحقيق نسبة نمو ضعيفة ما يشكل خطرا على الاقتصاد الوطني ، وفق توصيفه .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أعلن المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش، عن تسجيل 130 إصابة جديدة بكورونا وذلك من جملة 247 تحليلا مخبريا تم اجرائها أمس.

منذ دقيقة 18

أعلن المكتب التنفيذي لجمعيّة القضاة التونسيين، في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أنه تبعا للأزمة الراهنة التي تشهدها السلطة القضائية بتونس وبطلب من جمعية القضاة التونسيين، يؤدي القاضي الفرنسي كريستوف رينار الرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للقضاة والمبعوث الخاص لجوزي اقريجا ماتوس الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للقضاة زيارة إلى تونس أيام 05 و06 و07 جويلية 2022.

منذ دقيقة 27

عمد ظهر اليوم الثلاثاء، عدد من عائلة الرضيع المختطف بولاية سيدي بوزيد، على غلق الطريق الرئيسية وسط المدينة لمطالبة الوحدات الأمنية و السلط الجهوية بتكثيف المجهودات ومساعدتهم في العثور عليه

{}