الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

انخفاض ترقيم تونس المتعلق باصدارات البلاد من العملة الصعبة

:تحديث 18 16:19 2017 نوفمبر
أكدت وكالة "فيتش رايتنغ" للتصنيف الائتماني، ترقيم اصدارات تونس من العملة الصعبة (الديون طويلة المدى) في مستوى
أكدت وكالة "فيتش رايتنغ" للتصنيف الائتماني، ترقيم اصدارات تونس من العملة الصعبة (الديون طويلة المدى) في مستوى "ب ايجابي" مع افاق مستقرة، وفق ما كشفت عنه الوكالة في بلاغ نشرته مساء امس الجمعة.
وسجلت الوكالة "تحسن الأمن والوضع الاقتصادي منذ سنة 2016، بما من شانه ان يسهم في تقليص العجز في السنوات المقبلة"، متوقعة تسارع وتيرة نمو الناتج الداخلي الخام الى 2ر2 بالمائة موفى سنة 2017، مقابل 1 بالمائة خلال سنة 2016.
ولاحظت تحسن الوضع الأمني بعد الهجمات الارهابية خلال سنة 2015 بما مكن من انتعاشة القطاع السياحي ( ارتفاع العائدات السياحية بنسبة 19 بالمائة مقارنة مع سنة 2015)، علاوة على تطور الاستثمارات الأجنبية بنسبة 13 بالمائة، وفق ذات البيان.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعتين

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 3

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .