الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

بن حسين: قيمة تونس المضافة في موقعها الجغرافي

21 22:31 2022 أكتوبر
بن حسين: قيمة تونس المضافة في موقعها الجغرافي
شدد الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج 'ديوان البزنس ' على ضرورة أن تتحول تونس الى منصة تستقطب كبرى القوى الاقتصادية في العالم التي تتوجه نحو السوق الافريقية و ذلك عبر بناء شراكات مع اليابان و كوريا الجنوبية و ألمانيا و فرنسا .

وقال بن حسين ان هذه الشراكات التي تقوم على مبدأ الربح المشترك من شانها ان تيسر وصول المنتوج التونسي الى الأسواق الافريقية أو تصنيع منتوجات أوروبية في تونس و توجيهها نحو افريقيا و غيرها من الأسواق.

وأكد الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات أن الموقع الجغرافي لتونس يمثل قيمة مضافة مع الكفاءات في عديد المجالات ما يمكن من تحسين صادراتنا و استقطاب مزيد من الاستثمارات.

ويسعى مركز النهوض بالصادرات الى ادماج المؤسسات الصغرى ضمن منظومة المؤسسات المصدرة وذلك عبر برنامج تكويني في الغرض مع تشريكها في الصالونات الكبرى و الدولية و المحلية.

ومن المنتظر أن تنعقد في 6 و 7 ديسمبر المقبل الدورة الثناية من اللقاءات المهنية التونسية الافريقية Tunisia Africa Business meetings     .

وتستهدف هذه الدورة 20 دولة من افريقيا جنوب الصحراء حيث ستكون 100 مؤسسة افريقية حاضرة في تونس بمشاركة حوالي 200 مؤسسة تونسية مع تنظيم ألف لقاء مهني يشمل 10 قطاعات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

انطلق 2200 تلميذ يدرسون بالسنة سادسة أساسي بمدارس ابتدائية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 منذ يوم أمس السبت في اجراء مناظرة تجريبية تحاكي مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية ، وفق ما أفاد به مندوب التربية بصفاقس 2 ، منير دمق في تصريح لديوان أف أم .

منذ دقيقة 59

انخفض متوسط سعر منتج بيض الاستهلاك، بنسبة 9،8 بالمائة، خلال شهر افريل 2024، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2023، وبنسبة 6،5 بالمائة خلال شهر مارس 2024، وفق نشرية صادرة عن المرصد الوطني للفلاحة حول '' قطاع الدواجن '' الخاصة بشهر ماي

منذ ساعة

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأحد 19 ماي 2024 ضيفه الملعب الرياضي الصفاقسي في مباراة ودية بملعب الطيب المهيري