الأكثر مشاهدة

23 21:30 2020 سبتمبر

أكد مساعد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي أنيس بوجلبان أنه أكمل اليوم تجربته مع الفريق الذي أكمل بدوره موسمه الرياضي 2019/2020

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
اقتصاد

تفاصيل مشروع تهذيب وإدماج الأحياء السكنية بصفاقس والجنوب

:تحديث 03 18:46 2020 أوت
تفاصيل مشروع تهذيب وإدماج الأحياء السكنية بصفاقس والجنوب
نظمت وكالة التهذيب والتجديد العمراني، اليوم الاثنين 03 أوت 2020، جلسة إعلامية ثالثة بولاية صفاقس حول مشروع "المقاسم المعدة للبناء بأثمان ميسرة" وشارك في الورشة رؤساء البلديات المعنية بالجيل الثاني من برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية وهي بلديات صفاقس ومدن الجنوب.

وقد تم خلال هذه الورشة تقديم إيضاحات حول إجراءات إعداد ملف المشاركة وشروط تنفيذ مكونة "المقاسم المعدة للبناء بأثمان ميسرة" وسبل تسهيل عملية تنفيذ هذه المشاريع لفائدة البلديات.
يهدف هذا المشروع الذي ستموله الوكالة الفرنسية للتنمية بحوالي 220 مليون دينار والبنك الأوروبي للاستثمار بحوالي 220 مليون دينار والاتحاد الأوروبي بحوالي 73 مليون دينار إلى تحسين ظروف العيش في الأحياء السكنية وتوفير مرافق وخدمات ذات جودة وتحسين ظروف السكن وربط الأحياء في محيطها العمراني.

وفي هذا الصدد قال المدير الجهوي لوكالة التهذيب والتجديد العمراني في صفاقس الطاهر عيساوي أنه تم الانتهاء من كل المشاريع المبرمجة في إطار القسط الاول من برنامج تهذيب وإدماج الاحياء السكنية بولاية صفاقس باستثناء مشروعين للتجهيزات الجماعية ( دور الشباب والملاعب)  في حين يشمل القسط الثاني تهذيب 8 أحياء من بينها 6 أحياء متاخمة لمشروع تبرورة بالاضافة الى تهذيب حي مركز قدور ومركز شاكر.

وأضاف عيساوي أن الكلفة الجملية للقسط الثاني بالنسبة إلى ولاية صفاقس تقدر ب56 مليون دينار.

 

 

آخر الأخبار

منذ 23 ثانية

انتقد الخبير الاقتصادي والمالي وليد بن صالح مشروع قانون الانعاش الاقتصادي الذي أعدته حكومة الياس الفخفاخ، معتبرا انه انجز بصفة متسرعة.

منذ 26 دقيقة

حذّر رئيس وزراء الفرنسي جان كاستيكس من أن حكومته قد تضطر لإعادة عزل بعض المناطق إذا لم يشهد عدد إصابات كورونا تحسنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

منذ 49 دقيقة

قررت بلدية المنستير أمس الخميس اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية في ظل التطور الوبائي وتسجيل 107 اصابات جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد بتاريخ امس ليصل العدد الجملي للمصابين بالفيروس إلى 1177.

{}