الأكثر مشاهدة

15 21:17 2024 جوان

وافت المنية اليوم السبت 15 جوان 2024 وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى الفيفا أمير بوراوي بعد صراع طويل مع المرض الخبيث

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط
اقتصاد

توقع حضور ألف مشارك في الدورة 7 للمؤتمر الدولي "فيتا 2024"

:تحديث 26 13:25 2024 ماي
6653291a401b66653291a401b7.jpg
تحت شعار «تعزيز التحول المحلي ونقل التكنولوجيا من أجل نمو مستدام وشامل في إفريقيا» ، ينظم مجلس الأعمال التونسي الإفريقي الدورة السابعة من المؤتمر الدولي «تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا» (فيتا 2024)، يومي 11 و12 جوان 2024 بتونس العاصمة

وينتظر أن يشهد هذا الحدث الاقتصادي حضور حوالي ألف مشارك من 65 دولة إفريقية وأوروبية ممثلين بوفود رفيعة المستوى من مسؤولين أول ومن مؤسسات اقتصادية وبنوك ومسؤولين أول عن مؤسسات التمويل القارية والإقليمية.

وقال رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، أنيس الجزيري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ هذه التظاهرة الاقتصادية ترمي إلى تبادل الآراء والتجارب في القارة الإفريقية بهدف مزيد تشبيك العلاقات بين دول القارة وإقامة علاقات شراكة حقيقية ومتينة.

وكشف الجزيري أن جمهورية الكونغو الديمقراطية وبولونيا ستحلان ضيفتا شرف على مؤتمر "فيتا 2024" من خلال حضور وفود مهمة، لافتا إلى أنه ينتظر حضور نائب وزير خارجية بولونيا ومسؤول رفيع المستوى من حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأفاد بأن دولا إفريقية ستسجل مشاركتها لأول مرة في "فيتا 2024" على غرار أوغندا وناميبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا بوجود وفود مهمة من مسؤولين ورجال أعمال.

وأضاف المتحدث أن الدورة السابعة من مؤتمر «فيتا» ستشهد أيضا مشاركة 6 رؤساء وكالات للنهوض بالاستثمار الخارجي في إفريقيا من أجل تطوير العلاقات وتنمية الاستثمار والتجارة.

وأردف أن هذه الدورة ستعرف، بالتوازي، حضورا لافتا من جمهورية كوريا الجنوبية في خطوة من المنظمين لدعم التعاون الثلاثي بين تونس وكوريا الجنوبية والدول الإفريقية.

كما يتوقع أن تسجل هذه الدورة حضور العديد من مؤسسات التمويل الدولية والقارية على غرار البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الافريقي للتنمية و«أفريك اكزيم بنك»، باعتبارها، وفق الجزيري، مؤسسات قادرة على توفير التمويلات اللازمة للنهوض بالاستثمار في القارة وتطوير الصناعة في افريقيا.

وشدّد الجزيري على أنه من أهم أهداف "فيتا 2024"، هو إبراز تجربة تونس في مجال التصنيع لأكثر من نصف قرن ولا سميا في مجال برنامج التأهيل الصناعي وتوفقها في التصدير إلى الاتحاد الأوروبي.

واعتبر أنه بإمكان تونس أن تكون منصة صناعية للدول الافريقية بحكم خبرتها في الصناعة على العديد من الأوجه التشريعية واللوجستية.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

قال خفر السواحل الصيني اليوم الاثنين إن سفينة إمداد فلبينية اقتربت بشكل خطير من سفينة صينية، مما أدى إلى وقوع تصادم بسيط بعد أن دخلت بشكل غير قانوني فيما تعتبره بكين مياها إقليمية صينية

منذ ساعات 9

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا سهلا على نظيره الصربي في ختام مقابلات المجموعة الثالثة بنتيجة هدف مقابل صفر

منذ ساعات 10

قامت فرق التفقد الطبي بكامل جهات الجمهورية التونسية بزيارات ميدانية غير معلنة لعدد من الأقسام الاستعجالية بالمؤسسات الاستشفائية، وذلك بداية من يوم الجمعة 14 جوان 2024 إلى غاية صباح اليوم الأحد 16 جوان 2024، للوقوف على مدى استعداد هذه الأقسام لاستقبال الوافدين عليها في فترة عيد الاضحى