الأكثر مشاهدة

28 21:05 2020 نوفمبر

سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 3 حالات وفاة جراء فيروس كورونا، بطبربة ووادي الليل والجديدة ، وفق معطيات الادارة الجهوية للصحة .

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
اقتصاد

تونس تحتل المرتبة الخامسة ضمن مجموعة 'الأسواق المتحركة'

:تحديث 25 08:09 2019 فيفري
تتسم تونس بضعف الإشكاليات والتعقيدات الإدارية وسهولة التشريعات في

تتسم تونس بضعف الإشكاليات والتعقيدات الإدارية وسهولة التشريعات في مجال الأعمال ومجال المؤسسات، وفق ما أظهره المؤشر العالمي ''درجة تعقيد الأسواق العالمية''، لسنة 2019، الذي تم تطويره بالشراكة مع صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية، والذي يحلّل درجة تعقد الأسواق ومدى سهولة بعث المشاريع والقوانين المنظمة في 83 بلدا.

ويهدف هذا المؤشر العالمي إلى مساعدة أصحاب القرار والفاعلين الاقتصاديين في العالم على تقييم إمكانية التوسع الجغرافي للأسواق وتسليط الضوء على البلدان التي تزخر بإمكانيات لإرساء مشاريع مماثلة للبلدان التي ينشطون بها.

واحتلت تونس، وفق مؤشر ''درجة تعقيد الأسواق العالمية''، المرتبة الخامسة ضمن مجموعة "الأسواق المتحركة" والتي تضم 8 دول متشابهة في درجات تعقيد الأعمال بها، على غرار البوسنة والهرسك وبوتسوانا وجامايكا والمغرب وناميبيا وقطر والفيتنام.

كما اعتبر المؤشر لسنة 2019، المغرب ''بوابة ملائمة للأعمال في إفريقيا''.

وتعمل الدول المنتمية لمجموعة "الأسواق المتحركة"، ومن ضمنها تونس، على أن تكون أكثر جاذبية للمؤسسات متعددة الجنسيات، غير أنها تظل مكبّلة بصعوبات مختلفة. وتبقى جاذبية هذه الدول بالنسبة للمؤسسات مرتبطة بسلسلة تزويد متطورة وملائمة للإنتاج، وفق ذات التقرير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قالت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في بيان لها اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 انه لم يتم ادخال أي تغيير على روزنامة السنة الجامعية الحالية و فترات العطل.

منذ دقيقة 32

أعلنت هيئة تنظيم الادوية البريطانية اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 و بشكل رسمي، استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة انه آمن للاستخدام على نطاق واسع، و لتصبح بذلك المملكة المتحدة أول دولة في العالم توافق على استخدام هذا اللقاح

منذ دقيقة 40

قال مدير معهد باستور الهاشمي الوزير خلال ندوة صحفية اليوم الاربعاء ان تونس تسعى الى اقتناء لقاح كورونا الأكثر نجاعة و سلامة و تم الاعلان عن نتائج تجاربها الأولية .

{}