الأكثر مشاهدة

09 10:50 2020 جويلية

تمكنت الوحدات التابعة للنسيج الأمني المكلف بحماية المؤسسات المالية والبنكية (شرطة النجدة و الطريق العمومي) بإقليم الأمن الوطني بصفاقس بالإدارة العامة للأمن العمومي في حدود الساعة 9 من صباح اليوم الخميس من إحباط عملية سطو على أحد الفروع البنكية بطريق قرمدة صفاقس المدينة

على المباشر

El Croisiere
على موجتنا تبدا سفرتنا نحوسوا بيكم بين الحكايات الي تزهيكم والاخبار لي تحكي عليكم نعيشوكم ال ambiance الصيافي و تعملوا معانا Programme هبال هكا يقولوكم شلة شباب on air الي تلقاوهم كل عشية جمعة سبت واحد من 17 لل20 في الCroisiere
تنشيط Shabab on Air
اقتصاد

تونس تحتل المرتبة الخامسة ضمن مجموعة 'الأسواق المتحركة'

:تحديث 25 08:09 2019 فيفري
تتسم تونس بضعف الإشكاليات والتعقيدات الإدارية وسهولة التشريعات في

تتسم تونس بضعف الإشكاليات والتعقيدات الإدارية وسهولة التشريعات في مجال الأعمال ومجال المؤسسات، وفق ما أظهره المؤشر العالمي ''درجة تعقيد الأسواق العالمية''، لسنة 2019، الذي تم تطويره بالشراكة مع صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية، والذي يحلّل درجة تعقد الأسواق ومدى سهولة بعث المشاريع والقوانين المنظمة في 83 بلدا.

ويهدف هذا المؤشر العالمي إلى مساعدة أصحاب القرار والفاعلين الاقتصاديين في العالم على تقييم إمكانية التوسع الجغرافي للأسواق وتسليط الضوء على البلدان التي تزخر بإمكانيات لإرساء مشاريع مماثلة للبلدان التي ينشطون بها.

واحتلت تونس، وفق مؤشر ''درجة تعقيد الأسواق العالمية''، المرتبة الخامسة ضمن مجموعة "الأسواق المتحركة" والتي تضم 8 دول متشابهة في درجات تعقيد الأعمال بها، على غرار البوسنة والهرسك وبوتسوانا وجامايكا والمغرب وناميبيا وقطر والفيتنام.

كما اعتبر المؤشر لسنة 2019، المغرب ''بوابة ملائمة للأعمال في إفريقيا''.

وتعمل الدول المنتمية لمجموعة "الأسواق المتحركة"، ومن ضمنها تونس، على أن تكون أكثر جاذبية للمؤسسات متعددة الجنسيات، غير أنها تظل مكبّلة بصعوبات مختلفة. وتبقى جاذبية هذه الدول بالنسبة للمؤسسات مرتبطة بسلسلة تزويد متطورة وملائمة للإنتاج، وفق ذات التقرير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

تمكن أعوان الطوافة نسر 03 بصفاقس التابعة لاقليم الحرس البحري بالوسط بالاشتراك مع وحدات بحرية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس وقرقنة يوم أمس الجمعة من احباط 03 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

منذ ساعة

سجل مركز ايواء المصابين بفيروس كورونا بالمنستير اليوم السبت 9 حالات شفاء جديدة من ولايات تونس 1 ، نابل 1، المهدية 1 ، الكاف 1 و قفصة 1 و 4 مواطنين أجانب (من غينيا 3 والكوت ديفوار 1 )

منذ ساعتين

تمكن صباح اليوم السبت أعوان مركز الحرس البحري بالمنستير من إنقاذ يخت سياحي من الغرق على متنه شخصين أحدهما الربان وهو تونسي والآخر فرنسي .

{}