الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

تونس تحتل المرتبة الخامسة ضمن مجموعة 'الأسواق المتحركة'

:تحديث 25 08:09 2019 فيفري
تتسم تونس بضعف الإشكاليات والتعقيدات الإدارية وسهولة التشريعات في

تتسم تونس بضعف الإشكاليات والتعقيدات الإدارية وسهولة التشريعات في مجال الأعمال ومجال المؤسسات، وفق ما أظهره المؤشر العالمي ''درجة تعقيد الأسواق العالمية''، لسنة 2019، الذي تم تطويره بالشراكة مع صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية، والذي يحلّل درجة تعقد الأسواق ومدى سهولة بعث المشاريع والقوانين المنظمة في 83 بلدا.

ويهدف هذا المؤشر العالمي إلى مساعدة أصحاب القرار والفاعلين الاقتصاديين في العالم على تقييم إمكانية التوسع الجغرافي للأسواق وتسليط الضوء على البلدان التي تزخر بإمكانيات لإرساء مشاريع مماثلة للبلدان التي ينشطون بها.

واحتلت تونس، وفق مؤشر ''درجة تعقيد الأسواق العالمية''، المرتبة الخامسة ضمن مجموعة "الأسواق المتحركة" والتي تضم 8 دول متشابهة في درجات تعقيد الأعمال بها، على غرار البوسنة والهرسك وبوتسوانا وجامايكا والمغرب وناميبيا وقطر والفيتنام.

كما اعتبر المؤشر لسنة 2019، المغرب ''بوابة ملائمة للأعمال في إفريقيا''.

وتعمل الدول المنتمية لمجموعة "الأسواق المتحركة"، ومن ضمنها تونس، على أن تكون أكثر جاذبية للمؤسسات متعددة الجنسيات، غير أنها تظل مكبّلة بصعوبات مختلفة. وتبقى جاذبية هذه الدول بالنسبة للمؤسسات مرتبطة بسلسلة تزويد متطورة وملائمة للإنتاج، وفق ذات التقرير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

جرت امس الأحد أشغال الجلسة العامة الانتخابية الجامعة التونسية للكرة الطائرة وأفرزت فوز القائمة الوحيدة المترشحة، التي ترأسها رئيس الجامعة فراس الفالح الذي نال 205 أصوات من 210

منذ دقيقة 23

نشر موقع spytalk مقالا يروي من خلاله النائب السابق لمدير العمليات العسكرية في "الافريكوم" تفاصيل عملية عسكرية أمريكية ضد تنظيم داعش الارهابي في ليبيا أنقذت تونس من غزوة أكبر في بن قردان لكنها أدت إلى مواجهة ديبلوماسية مع صربيا و ترجمه إلى العربية الصحفي نبيل الشاهد

منذ دقيقة 43

قال امين عام حزب العمال حمة الهمامي إن وصول تلقيح كورونا الى تونس و توزيعه على كبار المسؤولين والسياسيين فضيحة أخلاقية وسياسية حسب قوله.

{}