الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

تونس تطرح مناقصة دولية لشراء القمح اللين والصلب والشعير من تجار

11 13:18 2023 ديسمبر
تونس تطرح مناقصة دولية لشراء القمح اللين والصلب والشعير من تجار
قال متعاملون أوروبيون اليوم الاثنين إن ديوان الحبوب التونسي طرح مناقصة دولية لشراء نحو 100 ألف طن من قمح الطحين اللين ونحو 75 ألف طن من القمح الصلب و50 ألف طن من الشعير المستخدم كعلف للحيوانات

وتنص المناقصة على أن المنشأ اختياري. والموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار في المناقصة هو غدا الثلاثاء.

وتطلب تونس القمح اللين على أربع شحنات تزن كل منها 25 ألف طن والقمح الصلب على ثلاث شحنات تزن كل منها 25 ألف طن والشعير على شحنتين تزن الواحدة منهما 25 ألف طن، وتُحدد فترات الشحن بناء على قرار المورد بشأن بلد المنشأ الذي سيستورد الحبوب منه.

ويُعتقد أن القمح اللين سُيطلب للشحن في الفترة ما بين 25 ديسمبر  والخامس من فيفري 2024، والقمح الصلب ما بين الأول من جانفي و30 جانفي لعام 2024، أما الشعير سيكون في الفترة ما بين الأول من جانفي والخامس فيفري 2024.

وفي آخر مناقصة جرى الإعلان عنها في 22 نوفمبر ، يُعتقد أن ديوان الحبوب التونسي اشترى حوالي 100 ألف طن من القمح اللين و75 ألف طن من الشعير المستخدم كعلف للحيوانات. وفي مناقصة القمح الصلب الأخيرة التي طرحها في 17 نوفمبر ، اشترى الديوان حوالي 25 ألف طن.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت مجموعة الشحن السويسرية "إم.إس.سي" إصابة سفينتها "سكاي 2" بصاروخ باليستي أمس الاثنين قرب ساحل عدن باليمن

منذ دقيقة 12

أكدت رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس بيلار مورالاس، امس الاثنين، خلال جلسة عمل جمعتها بوزيرة المرأة والأسرة وكبار السن آمال بلحاج موسى، إستعداد المجلس دعم جهود الوزارة وتعزيز التعاون في خدمة قضايا الطفولة المهدّدة وآليات مكافحة العنف ضدّ المرأة، حسب بلاغ للوزارة نشرته اليوم

منذ دقائق 8

أسدل الستار مساء يوم أمس الإثنين على مقابلات الجولة الاولى لمرحلة البلاي اوف لبطولة النخبة لكرة اليد