الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

اقتصاد

حكيم بن حمّودة يدعو لاعلان حالة طوارئ اقتصادية وتعليق المصاريف الجديدة للدولة

05 10:42 2020 نوفمبر
حكيم بن حمودة
قال وزير المالية والإقتصاد السابق حكيم بن حمودة، لدى حضوره في برنامج "البرايم"، الخميس 5 نوفمبر 2020، إن الازمة الاقتصادية في تونس أصبحت خانقة وتطلّب حلول جدرية، وهو مالم تقدر عليه الحكومات السابقة.

وأكد بن حمّودة، على ضرورة اعلان حالة طوارئ اقتصادية لأن الازمة اصبحت تمسّ الامن القومي، فضلا عن تنظيم حوار اقتصادي واجتماعي لطرح مقترحات وأولويات جديدة تكون سندا قويّا للحكومة في القيام بالإصلاحات.

واعتبر في سياق متصل، أن أزمة المالية العمومية في البلاد تطلّب بدورها حلول جذرية، قائلا "لايمكن أن نواصل فيها بنفس المستوى من المصاريف".

و اقترح ضيف "البرايم"، تعليق كل المصاريف الجديدة للدولة لـ2020 و2021 ، ما عدا الاستثمارات ومصاريف الدعم الاجتماعي ، موضّحا أن الدولة غير قادرة على أخذ التزمات جديدة والايفاء بها على حد تقديره.

يذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي، قال  خلال نقطة اعلامية يوم الثلاثاء المنقضي، إن الوضع الاقتصادي بالبلاد صعب جدا، وأن البلاد لم تشهد في تاريخها أزمة اقتصادية واجتماعية بهذا العمق، مبينا أن أسباب الأزمة راجعة الى عدة تراكمات وليست فقط بسبب أزمة كورونا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 3

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 3

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي