الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

حواص: الافراج عن 5 مساجين بمرسوم العفو في جرائم الشيك

:تحديث 30 22:15 2022 سبتمبر
حواص: الافراج عن 5 مساجين بمرسوم العفو في جرائم الشيك
أفضى المرسوم المتعلق بالعفو العام في جرائم الشيك دون رصيد الصادر في فيفري 2022 الى الافراج عن 5 مساجين كانوا يقضون العقوبة بمقتضى حكم باتّ، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة عبد الرزاق حواص خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج 'ديوان البزنس' .

وأوضح حواص أن هذا المرسوم  ينص على خلاص المستفيد و مصاريف البنك و العدول المنفذين فيما يتمتع المعني بعد ذلك بإسقاط التتبع و طرح خطايا الدولة و عدم التنصيص على جريمة الشيك دون رصيد في البطاقة عدد 3 .

وبخصوص المستفيدين من هذا العفو من غير المسجونين قال الناطق باسم جمعية المؤسسات الصغرى و المتوسطة ان البعض قاموا بخلاص المستفيدين منذ سنوات فيما مكنهم المرسوم من تسوية وضعيتهم  لافتا في المقابل الى وجود شريحة من المتورطين في قضايا الشيك لم يتمكنوا من خلاص خطايا الدولة وبقية المصاريف بسبب تصفية أملاكهم و بيعها في بتات عمومية.

يشار الى أن عدد المسجونين في قضايا الشيك دون رصيد يبلغ 7200 سجين فيما يبلغ عدد المفتش عنهم في نفس القضايا 450 ألف شخص.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 7

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .