الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
اقتصاد

رئيس غرفة الحديد : المصنعون ينتظرون تحديد التسعيرة الجديدة لإعادة تزويد السوق

27 07:47 2021 نوفمبر
رئيس غرفة الحديد : المصنعون ينتظرون تحديد التسعيرة الجديدة لإعادة تزويد السوق
أفاد رئيس الغرفة الوطنية لمصنعي حديد البناء، الهادي بن عيّاد، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الجمعة، أن المصنعين في انتظار تحديد التسعيرة الجديدة لإعادة تزويد السوق بمادة الحديد

و قد انعقدت مساء أمس الجمعة جلسة عمل وزارية ( وزارات التجارة والصناعة والمالية) بالقصبة، لتدارس هذه المسألة وتحديد التسعيرة وفق ما افاد به مصدر مطلع للوكالة.

بينما أوضح بن عياد، أن فقدان مادة الحديد في السوق يعود إلى توقف 3 مصانع في الساحل عن الإنتاج منذ ثلاثة أشهر، إلى جانب توقف مصنعين آخرين في تونس العاصمة عن العمل منذ أسبوع، وذلك لعدم تغطية سعر بيع الحديد لكلفة شراء المواد الأولية المستوردة .

وبين رئيس الغرفة، أن المصنعين استوردوا 40 ألف طن من المواد الأولية ( العروق الفولاذية) وقدموا فواتير شراء هذه المواد لوزارة التجارة لتحديد التسعيرة مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تزويد السوق حالما يتم تحديد التسعيرة على إثر الإجتماع الوزاري المزمع انعقاده في القصبة.

ويذكر أن قطاع حديد البناء في تونس يشهد منذ أشهر أزمة أدت إلى ارتفاع سعر الحديد وغيابه في السوق من فترة إلى أخرى، علما أن عديد المواطنين عبروا عن تذمرهم من ارتفاع سعر هذه المادة فضلا عن فقدانها في السوق.

كما أثرت هذه الأزمة سلبا على قطاع المقاولات والبناء التي تعطلت مشاريعه، فضلا عن التسبب في بطالة اليد العاملة في هذا المجال.

ويذكر أن وزارة التجارة وتنمية الصادرات كانت قد أقرت في شهر سبتمبر 2021 زيادة في أسعار الحديد بنسبة 10 بالمائة وهي الزيادة الثالثة خلال سنة 2021 بعد إقرار زيادة أولى في شهر جانفي 2021 بنسبة 15 بالمائة تلتها زيادة ثانية في شهر مارس 2021 بنسبة 10 بالمائة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 55

أفادت وزارة الداخلية، بأن الوحدات الأمنية تلقت مساء اليوم الاربعاء، إعلاما عن الاشتباه في حالة اعتداء على طفلة قاصر عن طريق الحقن بجهة تطاوين

منذ دقيقة 13

أكد مساعد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري خالد العراك خلال مداخلة ببرنامج منك نسمع على ديوان أف أم أن

منذ دقيقة 56

قالت رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية، راضية الجربي، ان الهجمات التي تعرض لها الاتحاد بعد ثورة 2011 من اجل تقزيمه ومحوه وتقليص دوره وتهميشه واقصائه من الشان العام ، لم تمنعه من الاستمرار في اداء رسالته رغم العراقيل ليحتفي اليوم بالذكرى 66 باعتباره احد دعائم الدولة التونسية الحديثة

{}