الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

اقتصاد

رضا الشكندالي يكشف عن أسباب انهيار قيمة الدينار التونسي

:تحديث 24 16:43 2017 أفريل
أوضح الأستاذ الجامعي في الاقتصاد رضا الشكندالي، خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' بـ 'ديوان اف ام'
أوضح الأستاذ الجامعي في الاقتصاد رضا الشكندالي، خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' بـ 'ديوان اف ام'، أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انهيار قيمة الدينار التونسي تتمثل في سببين الأول ظرفي والثاني يندرج في إطارات الإصلاحات المقترحة من صندوق النقد الدولي.
وبين الشكندالي أن السبب الظرفي يتعلق بالعجز التجاري الذي بلغت قيمته 3.9 مليون دينار مشيرا إلى أن هذا العجز يبرز بشكل خاص مع الصين وبعدها تركيا وروسيا.
وأضاف أن السبب الثاني يتعلق بدخول القانون الجديد المتعلق بالبنك المركزي حيز التنفيذ منذ أواسط 2016 والذي يحد من تدخل البنك لصالح الدينار وذلك بطلب من صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن تصريح وزيرة المالية الأخير سرع في انهيار قيمة الدينار.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 25

يكون طقس الليلة مغيما جزئيا بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي قرب السواحل الشرقية آخر الليل وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 36

علن مجلس المنافسة عن تعهده بدراسة ظروف المنافسة بسوقي الإسمنت والبعث العقاري في خطوة يتطلع من خلال الى ضمان التوازن العام للسوق الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لكل اشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة