الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

اقتصاد

سفير الولايات المتحدة يؤكد استعداد بلاده لدعم تونس في المفاوضات مع صندوق النقد

31 20:59 2023 مارس
سفير الولايات المتحدة يؤكد استعداد بلاده لدعم تونس في المفاوضات مع صندوق النقد
أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية جوي هود خلال لقاء جمعه اليوم الجمعة بوزير الاقتصاد و التخطيط سمير سعيد استعداد الولايات المتحدة لمواصلة دعم تونس في مسارها الإصلاحي سواء على المستوى الثنائي او متعدد الأطراف لا سيما على مستوى المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

ومثل اللقاء  مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى مختلف أوجه التعاون الاقتصادي القائم بين البلدين الصديقين والتأكيد على الإرادة والحرص لدى الجانبين لمزيد تعزيزه خدمة للمصلحة المشتركة.

واستعرض الوزير في هذا السياق، المجالات التي يمكن ان تتيح فرصا حقيقية لتعاون مثمر بين البلدين على غرار معالجة الإشكاليات ذات العلاقة بالتغيرات المناخية والأمن الغذائي والطاقات المتجددة والبحث والتجديد التكنولوجي والتنمية المحلية ومزيد الانفتاح على المجتمع المدني وذلك بدعم من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي (USAID).

وأعرب الوزير عن الرغبة في الاستفادة من خبرة المؤسسة الامريكية للتمويل (DFC) وإدارة المؤسسات الصغرى (SBA) في دعم المؤسسات الناشئة التونسية، فضلا عن مزيد تدعيم برامج التعاون الجارية في عدد من القطاعات الهامة كالسياحة البديلة والصناعات التقليدية وإمكانية المساهمة في تعزيز البرامج الهادفة للتمكين الاقتصادي ودعم المبادرة لفائدة الفئات الهشة.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 38

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ دقيقة 50

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ دقيقة 39

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء