الأكثر مشاهدة

19 09:38 2020 فيفري

أقدم شاب في العقد الثالث من عمره صباح اليوم على اضرام النار في جسده بمنطقة طريق المطار وبالتحديد على مستوى الكم 5 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

صندوق النقد الدولي: اقتصاد تونس يتعافى لكنّه ما زال هشّاً

17 22:28 2019 جويلية
صندوق النقد الدولي
أبدى صندوق النقد الدولي الأربعاء خشية ازاء تباطؤ نمو الاقتصاد التونسي خلال العام الحالي.

وقال بيورن روثر، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى تونس في ندوة صحفية مشتركة مع محافظ البنك المركزي مروان العباسي "نرى خطرين مهمين خلال 2019، اولهما التباطؤ في النمو الاقتصادي وهو ما يتطلب اصلاحات، وتراجعا في قيمة الدينار".من جهته، أكد أن هناك تقدما في تنفيذ الاتفاقيات والمحادثات مع صندوق النقد الدولي.

ويرى صندوق النقد الدولي أنّ اقتصاد تونس يتعافى لكنّه ما زال "هشّاً"، وتؤكد الحكومة أن الاحتجاجات الاجتماعية في القطاعات الحيوية للاقتصاد مثل قطاع الفوسفاط تعرقل النمو.

وكان الصندوق منح تونس عام 2016 قرضاً بقيمة 2,4 مليار يورو على دفعات تمتدّ أربع سنوات، مقابل تعهّدها إجراء إصلاحات واسعة النطاق تشمل خصوصاً ترشيد الإدارة العامة، والاجور في القطاع العام.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أمام مقر مقهى 'النرجيلة' الذي شهد ليلة الأربعاء المنقضي وقوع أول الهجومين العنصريين في مدينة هاناو الألمانية، تسارع الشرطة الى تطويق المكان بحاجز أزرق كبير ويقف العشرات من المارة وسكان المنطقة يتابعون تطور مجريات التحقيق الأمني الميداني، فيما يأخذ الصحفيون تصريحات ويقومون بمداخلات مباشرة ...

منذ 5 ساعات

أبرز أخبار اليوم الخميس 20 فيفري 2020

منذ 7 ساعات

أصدرت هيئة النفاذ الى المعلومة، اليوم الخميس 25 قرارا جديدا من بينها قرار يتعلق بدعوى رفعها الاتحاد العام التونسي للشغل ضد وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بخصوص النفاذ الى تقارير الزيارات الميدانية التي قامت بها مصالح هذه الوزارة الى مصنع تحويل الفسفاط "السياب" بصفاقس

{}