الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

اقتصاد

صندوق النقد الدولي: اقتصاد تونس يتعافى لكنّه ما زال هشّاً

17 22:28 2019 جويلية
صندوق النقد الدولي
أبدى صندوق النقد الدولي الأربعاء خشية ازاء تباطؤ نمو الاقتصاد التونسي خلال العام الحالي.

وقال بيورن روثر، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى تونس في ندوة صحفية مشتركة مع محافظ البنك المركزي مروان العباسي "نرى خطرين مهمين خلال 2019، اولهما التباطؤ في النمو الاقتصادي وهو ما يتطلب اصلاحات، وتراجعا في قيمة الدينار".من جهته، أكد أن هناك تقدما في تنفيذ الاتفاقيات والمحادثات مع صندوق النقد الدولي.

ويرى صندوق النقد الدولي أنّ اقتصاد تونس يتعافى لكنّه ما زال "هشّاً"، وتؤكد الحكومة أن الاحتجاجات الاجتماعية في القطاعات الحيوية للاقتصاد مثل قطاع الفوسفاط تعرقل النمو.

وكان الصندوق منح تونس عام 2016 قرضاً بقيمة 2,4 مليار يورو على دفعات تمتدّ أربع سنوات، مقابل تعهّدها إجراء إصلاحات واسعة النطاق تشمل خصوصاً ترشيد الإدارة العامة، والاجور في القطاع العام.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 41 دقيقة

تعرض عون أمن مساء اليوم الخميس إلى عملية طعن بواسطة سلاح أبيض "سكين" على مستوى الصدر على يد بائع بمنطقة باب بحر من ولاية سوسة وفق ما أفاد به مصدر أمني للديوان أف أم

منذ ساعة

أكدت رئاسة الحكومة التونسية أنها ستستجيب لطلب دفن الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في تونس في حال طلبت عائلته ذلك، وفق ما صرح به مصدر مسؤول من رئاسة الحكومة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء اليوم الخميس

منذ 33 دقيقة

قال الناطق الرسمي باسم سوسيوس النادي الصفاقسي أسامة العيادي لديوان أف أم اليوم الخميس ان الجماهير وجدت عديد التعطيلات في رحلة الجزائر.

{}