الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

اقتصاد

عبر الرزاق حواص : قانون المالية 2023 سيزيد من عدد الشركات التي ستعلن افلاسها

26 13:20 2022 ديسمبر
عبر الرزاق حواص : قانون المالية 2023 سيزيد من عدد الشركات التي ستعلن افلاسها
أكد الناطق الرسمي بإسم الجمعية الوطنية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة عبر الرزاق حواص أن قانون المالية 2023 سيزيد من عدد الشركات التي ستعلن افلاسها خاصة و أن أكثر من 200 ألف مؤسسة أعلنت افلاسها إلى حدود 2021 بالإضافة إلى 42 ألف مؤسسة تخضع للتسوية القضائية

وأضاف حواص خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم  أن حوالي 7000 وكيل شركة يخضعون للمحاكمة بسبب عديد القضايا أهمها قضايا شيكات التي تبلغ 2 مليون قضية على كامل تراب الجمهورية.

و شدد عبر الرزاق حواص أن المؤسسات الصغرى والمتوسطة تمر بصعوبات مالية كبرى مشيرا إلى الإجراء الذي تم اتخاذه بقانون المالية 2023 والمتعلق بتخصيص خط تمويل بـ20 مليون دينار لن يساعد المؤسسات خاصة وأن الأشخاص الطبيعيين الممنوعين من التعامل مع البنوك في تونس يبلغ 279 ألف و الأشخاص المعنويين يبلغ 192 ألف وبالتالي هؤلاء لا يمكنهم الحصول على خطوط تمويل.

و قال حواص إن دفع العجلة الاقتصادية يكمن في تغيير القوانين وتسهيل الإجراءات خاصة على مستوى النظام البنكي الذي يمثل اكبر عائق أمام المؤسسات الصغرى والمتوسطة.       

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .