الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

اقتصاد

فخري بوزيان: 34 دولة افريقية تنضم الى ''زليكاف'' مع نهاية 2024

04 15:26 2024 مارس
فخري بوزيان
أكد كاهية المدير بالإدارة العامة للتعاون الاقتصادي والتجاري بوزارة التجارة فخري بوزيان ان إتفاقية الزليكاف أو المنطقة القارية للتبادل الحر ستشهد اقبال عددا أكبر من الدول الافريقية ومن المنتظر ان تضم خلال هذه السنة 34 دولة وهو ما يمثل دافعا اقتصاديا هاما للمصنعين التونسيين باعتبار الأسواق الاقتصادية الجديدة.

كما اعتبر فخري بوزيان في تصريح لديوان اف ام ان أسواق الكامرون وغانا انضافت ويتم عبرها تصدير بعض المواد الكيميائية والغذائية.

وأشار بوزيان على هامش ندوة للإعلان عن نتائج الدراسة الخاصة بتنمية التجارة المستدامة بين الدول الأعضاء في اتفاقية المنطقة القارية الإفريقية للتبادل الحر الى ان التوجه التونسي يتمثل في التركيز على سلاسل القيمة الخضراء وذلك في ظل التغيرات المناخية التي تعيش على وقعها القارة الافريقية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 40

إتفقت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي مع المدرب فوزي البنزرتي لتولي مهمة تدريب الفريق إلى غاية نهاية الموسم

منذ ساعة

أصدرت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة اليوم السبت بطاقة إيداع بالسجن في حق 60 مهاجرا غير نظامي من أفارقة جنوب الصحراء من بينهم سودانيون ،وفق تصريح للناطق الرسمي بمحكمة سوسة مساعد وكيل الجمهورية وسام الشريف للديوان أف أم.

منذ ساعة

قال امين عام حزب " حركة تونس إلى الأمام" عبيد البريكي اليوم السبت ان اكبر خطر على البلاد هو تأجيل الانتخابات الرئاسية مؤكدا ضرورة ان تكون تلك الانتخابات نزيهة وشفافة مع ضرورة التسريع بالبت في القضايا التي تتعلق بسياسيين يمكن ان يكونوا من بين المترشحين للانتخابات الرئاسية .