الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

اقتصاد

قانون المالية: اجراء للتشجيع على استعمال السيارات الكهربائية

24 14:45 2022 ديسمبر
قانون المالية: اجراء للتشجيع على استعمال السيارات الكهربائية
صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية مساء أمس الجمعة مرسوم عدد 79 مؤرخ في 22 ديسمبر 2022 ويتعلق بقانون المالية لسنة 2023

وأقر الفصل 24 من قانون المالية لسنة 2023، تخفيض نسبة المعاليم الديوانية إلى 10 بالمائة، ونسبة الأداء على القيمة المضافة إلى 7 بالمائة الموظفة على أجهزة شحن السيارة الكهربائية.

ويهدف هذا الإجراء ، إلى التشجيع على استعمال السيارات التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية والنهوض بالاقتصاد الأخضر، إضافة إلى تسريع تطوير قطاع النقل الكهربائي في تونس.

ويمكن أن يساهم جولان 50 ألف سيارة كهربائية في أفق 2025 و130 ألف سيارة من ذات الصنف في أفق 2030، من تفادي انبعاثات غازات دفيئة في حدود 2.2 مليون طن مكافئ ثاني أكسيد الكربون، في أفق 2030، وفق ما بينته دراسة أنجزتها وزارة البيئة بدعم من سفارة المملكة المتحدة بتونس.

ويساهم تواجد هذا العدد من السيارات، أيضا ، في تقليص استهلاك البترول بما قدره 5.9 مليون برميل في أفق 2030، أي بانخفاض هام في المحروقات الأحفورية بقيمة 660 مليون دولار للفترة 2020 -2030، حسب ما أوردته الدراسة التي جاءت تحت عنوان ''المبررات الاقتصادية للتخفيف من انبعاثات الغازات الدفيئة في تونس: دراسة حالات في قطاعات النقل والصناعة والنفايات ''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 9

علن مجلس المنافسة عن تعهده بدراسة ظروف المنافسة بسوقي الإسمنت والبعث العقاري في خطوة يتطلع من خلال الى ضمان التوازن العام للسوق الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لكل اشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة

منذ دقيقة 34

افادت وسائل إعلام عبرية أن وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس أصدر تعليمات بتعزيز الأمن حول المؤسسات اليهودية في العالم

منذ ساعة

نظمت الجمعية التونسية للطب النفسي والمراهق بالشراكة مع الادارة الجهوية للصحة بقبلي صباح اليوم بالمستشفى المحلي بدوز قافلة طبية لتقصي اضطراب طيف التوحد لدى الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين سنة ونصف و3 سنوات وفق ما اكده كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بالادارة الجهوية للصحة الدكتور علي الطبال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء