الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

ليبيا.. حكومة الوفاق توقف التعامل مع 40 شركة أجنبية على رأسها "توتال" الفرنسية

11 08:19 2019 ماي
نفط
أوقفت وزيرة الاقتصاد بحكومة الوفاق الوطني الليبية التعامل مع 40 فرعا من الشركات الأجنبية الناشطة في البلاد ومن أبرزها شركة "توتال" النفطية الفرنسية، لمخالفة قانون النشاط التجاري

وأوضحت الوزارة في بيان لها القرار بالقول، إن تلك الشركات "انتهت مدة الأذونات الممنوحة لها، ولم تتقدم بطلب تمديد مدة الإذن حتى تاريخه"، مشيرة إلى أن الإيقاف سيكون إلى حين تسوية أوضاعها وفقا للتشريعات النافذة.

كما يقضي القرار بوقف التعامل مع شركة "الكاتيل وتاليس وبروجيه" الفرنسية العملاقة، وشركة "سيمنس" الألمانية المشرفة على غالبية مشاريع الطاقة في ليبيا.

ويأتي هذا القرار عقب زيارة قام بها رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، إلى كل من ألمانيا وفرنسا خلال اليومين الماضيين بحثا عن الدعم لوقف العملية العسكرية التي يشنها "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

  

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أبرز أخبار اليوم الجمعة 24 ماي 2019

منذ ساعة

أسفرت عملية مداهمة نفذتها اليوم الجمعة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنطقة مدنين لمستودع عشوائي بمعتمدية بني خداش عن حجز مواد مختلفة مهربة منها عملة صعبة وخراطيش

منذ ساعة

غادرت شبيبة القيروان مساء اليوم بطولة افريقيا للاندية في كرة السلة من الدور نصف النهائي أمام جمعية سلا المغربية.

{}