الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

محجوب: وزارة التجارة أصدرت تعليمات للتقيد بقائمات الانتظار المتعلقة بالسيارات الشعبية

11 13:53 2020 جوان
محجوب: وزارة التجارة أصدرت تعليمات للتقيد بقائمات الانتظار المتعلقة بالسيارات الشعبية
قال الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لوكلاء بيع السيارات مهدي محجوب في تصريح لديوان أف أم صباح اليوم الخميس ان وزارة التجارة أصدرت منذ حوالي أسبوعين تعليمات لوكالات بيع السيارات للتقيد بالعدد الرتبي الوارد في قائمات الانتظار بالنسبة للمواطنين الذين يرغبون في اقتناء سيارات شعبية مشيرا الى أن هذا سيقطع مع منح أي مواطن أسبقية على آخر.

 

واعتبر المصدر ذاته أن المحاباة في هذا الإطار موجودة ولكنها ضئيلة وتعد استثناء وليس قاعدة داعيا الحرفاء الى عدم الضغط على وكلاء بيع السيارات مشيرا الى أن وزارة الاشراف أكدت أنها ستتثبت من العدد الرتبي لكل مواطن يتمتع بسيارة شعبية، واصفا ذلك بالإجراء الصارم والمفرح لوكلاء البيع.

وأوضح محجوب أن تأخر انتفاع عدد من المواطنين بسيارات شعبية وانتظارهم لمدة طويلة يعود الى الطلب الكبير على بعض العلامات التجارية مضيفا أنه إذا كانت حصة الوكيل توريد 1000 سيارة في السنة ولديه 3 آلاف مواطن في قائمة الانتظار فان بعضهم سينتظر لمدة 3 سنوات للحصول على سيارته، مؤكدا أن مدة الانتظار تختلف من مواطن الى آخر حسب علامة السيارة التي يريدها والوكالة التي ستورّدها.

وأفاد أنه من المنتظر تحسن نسق توريد السيارات الشعبية خلال المدة المقبلة مع انحسار جائحة كورونا واتجاه عدد كبير من الدول الى رفع القيود المفروضة على حركة السفر والمبادلات التجارية تدريجيا.

وبخصوص إقرار تخفيضات أكبر على أسعار السيارات الشعبية اعتبر محجوب أن ذلك غير ممكن باعتبار توسيع قاعدة الطبقة التي يحق لها الانتفاع بالسيارة الشعبية والهبوط بالأداء على القيمة المضافة الى 7 بالمائة مشيرا الى أن طلب التونسيين مرتفع على هذه السيارات بسبب عدم رغبتهم في استقلال وسائل النقل الجماعي.

 

*صورة توضيحية

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تداول أعضاء لجنة الامن والدفاع التابعة لمجلس نواب الشعب، خلال اجتماعهم امس الاربعاء، حول الأوضاع بكل من منطقتي العامرة وجبنيانة بولاية صفاقس بسبب تدفّق المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء والمشاكل الناجمة عن ذلك

il y a 26 minutes

OPPO, la marque leader sur le marché mondial des appareils connectés, vient d’annoncer l’arrivée sur le marché tunisien, à partir du 29 avril 2024, de son dernier smartphone, Reno11 F 5G.

منذ دقيقة 39

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر