الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

محمد الزريبي : سنجلب 100 ألف سائح فرنسي الى تونس

:تحديث 07 17:02 2022 جوان
محمد الزريبي : سنجلب 100 ألف سائح فرنسي الى تونس
أفاد الرئيس المدير العام لشركة تعهد الرحلات الفرنسية 'كابلار ' ، محمد الزريبي ، بمناسبة حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج ديوان البزنس، أن شركته نجحت في استقطاب 42 ألف سائح فرنسي الى تونس وذلك منذ بداية سنة 2022 .

وأضاف الزريبي أن شركة kepler  تسعى الى استقطاب 100 ألف سائح فرنسي للوجهة التونسية و ذلك الى حدود نهاية السنة الجارية .

لماذا تعدّ تونس أفضل رابع وجهة للفرنسيين؟

وأكد الرئيس المدير العام لشركة تعهّد الرحلات الفرنسية 'كابلار' أن تونس تعد أفضل رابع وجهة سياحية في العالم للفرنسيين بعد اسبانيا واليونان والبرتغال، حسب استطلاعات رأي أنجزت بالشراكة مع مكاتب دراسات مختصة.

وأوضح محمد الزريبي أن ذلك يعود الى عدة عوامل أهمها: سعر صرف اليورو الذي يساوي أكثر من 3 دنانير تونسية بالإضافة الى القرب الجغرافي لتونس من فرنسا وكذلك كلفة تذكرة السفر التي تعد أقل إذا كانت نحو تونس بالمقارنة مع وجهات أخرى (رغم صعود أسعار التذاكر بنسبة 16 بالمائة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار وقود الطائرات).

 ولفت الرئيس المدير العام لشركة 'كابلار' الى أن السائح الفرنسي بدأ بعد عامين من قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا يخرج نحو وجهاته المفضلة مشيرا الى أن جزيرة جربة استأثرت بنصيب الأسد من السياح الفرنسيين، حيث تستقبل منذ مارس 2022، حوالي 4 رحلات يوميا على متن طائرات شركة 'ترانسافيا ' .

خوف رسمي من اتفاقية السماوات المفتوحة

ودعا ضيف ديوان البزنس الى ادراج المطارات التونسية غير الاستراتيجية (جربة، طبرقة، المنستير، توزر ...)  بالنسبة للخطوط التونسية ضمن اتفاقية السماوات المفتوحة وفتح السوق أمام الشركات الأجنبية من أجل خلق ديناميكية سياحية واقتصادية طيلة السنة لا ترتبط بالموسم الصيفي فقط.

وأشار الى أن هناك خوفا رسميا على شركة الخطوط التونسية وعدم قدرتها على منافسة شركات عالمية وخسارتها لنصيب الأسد من الرحلات في مطار تونس قرطاج الدولي الذي يعد استراتيجيا بالنسبة اليها.

موسم سياحي استثنائي

وتوقع الرئيس المدير العام لشركة تعهد الرحلات الفرنسية kepler  أن يكون الموسم السياحي الجاري استثنائيا في تونس على مستوى استقطاب السياح الفرنسيين و ذلك  بعد سنتين من القيود التي فرضتها جائحة كورونا مرجحا نجاح الوجهة التونسية في جذب أكثر من 500  ألف سائح فرنسي خلال كامل سنة 2022 .

يشار الى ان شركة 'كابلار ' الفرنسية تبيع الوجهة السياحية التونسية على جميع الأسواق الأوروبية حيث يأتي حوالي 30 بالمائة من السياح الذين تستقطبهم الى تونس من بلدان تنتمي للاتحاد الأوروبي.

وتعمل الشركة ضمن مقاربة جديدة تحاول الابتعاد عن التسويق لتونس كوجهة صيفية شاطئية بالأساس حيث تسعى الى جذب السياح على مدار السنة عن طريق الترويج للسياحة الصحراوية و الجبلية و الاستشفائية و الثقافية  و إعادة الثقة  الى  الوجهة التونسية التي يحبذها السائح الفرنسي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلنت لجنة تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب (19 - 28 أفريل 2024) عن الفائزين بجوائز الإبداع الأدبي والفكري، في حفل رسمي احتضنه قصر المعارض بالكرم مساء اليوم الجمعة.

منذ ثوان 3

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

منذ دقيقة 29

تعهد مجلس المنافسة بمقتضى قرار صادر بتاريخ اليوم الجمعة بدراسة ظروف المنافسة في سوق اللحوم الحمراء،وذلك حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت،