الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
اقتصاد

الخبير المحاسب وليد بن صالح : تراجع النمو الاقتصادي في تونس كان متوقعا

:تحديث 17 10:35 2021 فيفري
أفاد الخبير المحاسب والمختص في الاقتصاد وليد بن صالح بأن المعهد الوطني للإحصاء أصدر مؤخرا النشرية الخاصة بنسب النمو لسنة 2020حيث سجل النمو الاقتصادي في تونس خلال سنة 2020  نسبة سلبية قدرت ب 8.8 بالمائة  .
أفاد الخبير المحاسب والمختص في الاقتصاد وليد بن صالح بأن المعهد الوطني للإحصاء أصدر مؤخرا النشرية الخاصة بنسب النمو حيث سجل النمو الاقتصادي في تونس خلال سنة 2020 نسبة سلبية قدرت ب 8.8 بالمائة .

وأضاف المصدر ذاته أن عديد الخبراء توقعوا هذه النسبة السلبية معتبرا أنها نسبة عالية جدا وأن الاسباب تعود إلى جائحة كورونا والمشاكل الهيكلية على مستوى الاقتصاد بالاضافة الى تعطل الانتاج بعدة مواقع وضعف الانتاجية إلى جانب الصعوبات الادارية وتعطل عمل نقل البضائع  بالموانئ مع غلق الحدود مع ليبيا والجزائر خلال الجائحة.

كما بين الخبير المحاسب والمختص في الاقتصاد وليد بن صالح  أن عدم تحصل تونس على التلقيح أثر سلبا على الاقتصاد التونسي مؤكدا أن الانطلاق في عمليات التلقيح سيساهم بشكل كبير في استرجاع القطاع السياحي وتحسين الوضع الاقتصادي بالبلاد.

وقال بن صالح في تصريح للديوان اف ام إن حجم القروض التي يجب أن تتحصل عليها البلاد التونسية لتمويل ميزانية 2021 هو18.5 مليار دينار مشيرا الى أن الوضعية المالية كارثية وفق تقديره.

كما أوضح المصدر ذاته أن خوصصة بعض المؤسسات لا يمكن أن يكون في سنة واحدة وأنه يجب ان يكون اتفاقات مع عديد الاطراف بما في ذلك الاطراف الاجتماعية في الغرض مع البحث عن المستثمرين .


 
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 43

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة ثابت شيبوب، أن '' العجز الطاقي في تونس أصبح يثقل كاهل الدولة والمواطن والصناعيين ''

منذ دقيقة 27

قال رئيس جامعة شيكاغو الأميركية بول إليفيساتوس إن المخيم الذي أقامه الطلاب احتجاجا على حرب غزة "لا يمكن أن يستمر"، وذلك رغم أن الجامعة تعتبر نفسها "نموذجا لحرية التعبير"

منذ دقيقة 47

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدها سيتوجه اليوم إلى القاهرة، لاستكمال المباحثات غير المباشرة مع الاحتلال بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة