الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

اقتصاد

مدير الوكالة العقارية الصناعية: مرسوم لدفع الاستثمار والمشاريع سيرى النور عن قريب

26 17:32 2022 ماي
مدير الوكالة العقارية الصناعية: مرسوم لدفع الاستثمار والمشاريع سيرى النور عن قريب
أفاد المدير العام للوكالة العقارية الصناعية سهيل شعور في مداخلة هاتفية له اليوم الخميس ببرنامج 'ديوان البزنس ' أن مشروع مرسوم لدعم الاستثمار الخاص ودفع المشاريع العمومية سيرى النور عن قريب.

وأوضح شعور أن هذا المرسوم سيمكن من اختزال الآجال وإيجاد حلول للإشكاليات الهيكلية في انجاز المناطق الصناعية مشددا على أنه من غير المعقول أن يتطلب انجاز منطقة صناعية سنتين بينما يتم الانتظار بين 6 و 7 سنوات للحصول على المصادقات الإدارية و التراخيص اللازمة و تغيير الصبغة العقارية.

وقال المدير العام للوكالة العقارية الصناعية انه تم خلال الأشهر الستة الأخيرة اعتماد إجراءات قانونية استثنائية اختزلت الآجال و مكنت من تغيير صبغة المنطقة الصناعية بالفحص ( 60 هكتارا ) التي ستحتضن مصنعا كبيرا مختصا في مجال السيارات  سيوفر حوالي 3 آلاف موطن شغل .

وأوضح سهيل شعور أن التصور القائم خلال هذه المرحلة هو مراجعة دور الوكالة بما يسمح بدعم الاستثمار مشيرا الى أن التوجه الجديد هو انجاز مناطق صناعية مندمجة عوضا عن المناطق الصناعية الكلاسيكية لافتا الى أن هناك مشاريع لإنجاز مناطق صناعية في تونس الكبرى على مساحة 80 هكتارا  و في ضيعة زروق  بصفاقس.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 7

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 7

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.