الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

اقتصاد

مستحقات الشركات الأجانب لدى المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية بلغت 600 مليون دينار

:تحديث 14 08:54 2021 أكتوبر
مستحقات الشركات الأجانب لدى المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية بلغت 600 مليون دينار
أفاد الرئيس المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية عبد الوهاب الخماسي أنه مع حلول شهر جوان 2022 تكون شركة ''شال'' قد خرجت من تونس

والتي تستغل حقل ميسكار المنتج لـ 1.6 مليون متر مكعب يوميا أي 13 ألف برميل مكافئ نفط مشيرا إلى أنه بدأ التفكير في كيفية إستمرار العمل في ما بعد خروجها دون اشكالية خاصة وأن حقل ميسكار يحتوي 40 مليون برميل مكافئ نفط قابلة للإستخراج وسيكون  الحقل تحت تصرف ''الايتاب''.
وأضاف الخماسي في حوار لجريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الخميس أنه سيتم إعلام الدولة التونسية في نهاية الشهر الحالي بالمشتري الجديد لأصول شركة ''ايني'' المغادرة لتونس.   
وأثار الخماسي الإشكاليات التي يواجهها المشغلين الأجانب في تونس إذ يبلغ حجم مستحقاتهم لدى المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية 600 مليون دينار و''الايتاب'' بدورها لديها مستحقات بحجم 1100 مليون دينار لدى الشركة التونسية للكهرباء والغاز و 800 مليون دينار لدى الشركة التونسية لصناعات التكرير ''ستير''.   

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن إنتخاب المدرب السابق للفريق اندري فيلاش بواش رئيسا جديدا للنادي إلى غاية 2028

منذ دقائق 9

تم بقرار من وزير الصحة، الترفيع في طاقة استيعاب المستشفى الجهوي بجبنيانة و ذلك باحداث اقسام جديدة و هي قسم جراحة العظام و قسم التخدير و الإنعاش الجراحي و قسم طب الأسنان و بذلك تصبح طاقة استيعاب المستشفى الجملية 105 سريرا موزعين على 13 قسما

منذ دقائق 10

تدور عشية اليوم الأحد مواجهات الدفعة الثانية من مقابلات الجولة 20 للرابطة المحترفة الثانية