الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

نقابة الفلاّحين: أزمة الحليب نحو مزيد الاستفحال

29 21:51 2022 نوفمبر
نقابة الفلاّحين: أزمة الحليب نحو مزيد الاستفحال
قال رئيس النقابة التونسية للفلاحين الميداني الضاوي اليوم الثلاثاء ان أزمة الحليب التي تعرفها تونس منذ شهرين تسير نحو مزيد الاستفحال بسبب فقدان الأعلاف الموجهة للأبقار الحلوب بعد عزوف المصنعين عن انتاجها نظرا لاستثنائها من الزيادة في الأسعار من قبل سلط الاشراف.

وأفاد الضاوي  لدى تدخله ببرنامج 'في 60 دقيقة ' أن المخزون الاستراتيجي على أبواب النفاد حيث تراجع الى 9 مليون لتر بعدما كان في حدود 54 مليون لتر فيما يقدر الاستهلاك الوطني اليومي بمليون و 500 ألف لتر ثلثه متأت من المخزون الاستراتيجي.

وأكد رئيس نقابة الفلاحين أن النتيجة الحتمية لتواصل الازمة هي توريد الحليب بسعر سيتراوح بين 3500 مليم و 4 دنانير للتر الواحد مستنكرا عدم استجابة سلط الاشراف لمطلب زيادة الأسعار لتصبح في حدود 1700 مليم للتر الواحد.

وشدد على أن الحل يكمن في مراجعة الدعم وهامش الربح للمنتج لافتا الى أن دعم الدولة يذهب للمجمعين و المصنعين بقينة 410 مليمات دون الفلاح وتستفيد منه قطاعات السياحة و النزل و العائلات الميسورة .

ودعا الميداني الضاوي الى إقرار حلول علمية للأزمة تقطع مع تلك الترقيعية و المرتبكة مؤكدا أن كل المنظومات ستعرف ارتباكا اذا تواصلت أزمة توفير الأعلاف التي تمثل جزءا كبيرا من أمننا الغذائي المتعلق بتوفير اللحوم الحمراء و البيضاء و البيض و الألبان و الأجبان و غيرها من المواد ...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 3

تم اليوم الجمعة بمقر الادارة العامة للحرس الوطني تنظيم مراسم ترقية شهداء الحرس الوطني وذلك بحضور الاطارات السامية للسلك و عائلات الشهداء.

منذ دقيقة 16

أصبح بإمكان التونسيين الحاصلين على الهوية الرقمية إعتمادها لتسهيل الحصول على الخدمات الإلكترونية التابعة للديوان الوطني للملكية العقارية وذلك إبتداء من اليوم الجمعة وفق ما أفادت به وزارتا تكنولوجيـات الإتصــال وأمــــــــلاك الـــــدولة والشـــــــؤون العقــــــــارية.

منذ ساعة

أعلن وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال استقباله من طرف رئيس الحكومة الكاميرونية بمناسبة الزيارة التي يؤديها الى ياوندي في اطار أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة للبلدين عن قرار السلطات التونسية فتح خط جوّي مباشر تونس- دوالا- تونس مع موفّى السنة الحالية.