الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

هامّ: 15 مليون يورو على ذمّة الشركات التونسية التي تريد تنمية صادراتها

:تحديث 07 18:58 2019 فيفري
هامّ: 15 مليون يورو على ذمّة الشركات التونسية التي تريد تنمية صادراتها
ويجب على الشركات التونسية الراغبة في الانتفاع بالدعم وضع استراتيجية

خصص البنك العالمي صندوقا يتوفر على 17 مليون يورو منها 15 مليون يورو لدعم الشركات التونسية الراغبة في تنويع صادراتها بالأسواق الخارجية في إطار برنامج يمتد على 5 سنوات.

ويحمل هذا البرنامج اسم تصدير + ويهدف الى دعم القدرة التنافسية للشركات التونسية وتنمية الصادرات.

شروط الانتفاع بالدعم

ويجب على الشركات التونسية الراغبة في الانتفاع بالدعم وضع استراتيجية تحدد الأسواق الجديدة التي ترغب في اقتحامها مع وضع مخطط تسويقي وترويجي يتكفل صندوق دعم القدرة التنافسية وتنمية الصادرات ب 50 بالمائة من كلفته، أي إذا كانت كلفة المخطط الترويجي 200ألف دينار فانه يتم صرف نصف المبلغ من قبل صندوق الدعم لفائدة الشركة المعنية، وفق ما أفاد به المدير المنفذ التنسيقي لبرنامج تصدير+ رياض بالزرقة اليوم الخميس لديوان أف أم.

طريقة تقديم المطالب

وأوضح المصدر ذاته أن الصندوق يوفر الى جانب الدعم المالي دعما تقنيا حتى يكون المخطط التسويقي متناسقا مع الموارد البشرية والمالية وأهداف الشركة الراغبة في الانتفاع بالدعم.

ويهدف البرنامج الى استقطاب 600 شركة تونسية ويكون تقديم المطالب عن طريق التسجيل على الموقع الالكتروني للبرنامج: www.tasdirplus.com.

وأشار المدير المنفذ التنسيقي لبرنامج تصدير+ أن صرف الدعم للشركات المستوفاة لجميع الشروط لا يأخذ وقتا طويلا وقد يكون أحيانا في غضون 3 أسابيع.

وبلغ عدد الشركات التونسية المنتفعة ببرنامج تصدير+ الى غاية فيفري الجاري، 331 شركة تم صرف 10 مليون دينار لفائدتها.

صفاقس في المرتبة الثانية من حيث الانتفاع بالدعم

وشدد المدير المنفذ التنسيقي لبرنامج تصدير+ رياض بالزرقة على هامش اشرافه اليوم على مائدة مستديرة انتظمت بصفاقس للتعريف بهذا البرنامج على أهمية ولاية صفاقس ودورها في دفع الصادرات الوطنية مشيرا الى أن الشركات الموجودة بصفاقس والمنتفعة بهذا البرنامج تحتل المرتبة الثانية وطنيا في برنامج تصدير+ خلف الشركات الموجودة في تونس الكبرى وهي مرتبة غير كافية نظرا للوزن الاقتصادي للولاية وخصوصياتها داعيا الفاعلين الاقتصاديين والشركات في الجهة الى تقديم مطالب من أجل الانتفاع بالأموال المخصصة للدعم و تنمية صادراتها.

يشار الى أن برنامج تصدير + انطلق سنة 2015 وينتهي سنة 2020.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

انطلقت اليوم الخميس حملة التلقيح ضد كورونا بالوسط المهني العمومي و الخاص بولاية صفاقس بتطعيم 200 عامل من البالغين من العمر 40 عاما فما فوق في مؤسستين بصفاقس و الصخيرة ، حسب ما افادت به الطبيبة المنسقة بمجمع الشغل بصفاقس الدكتورة هندة دربال في تصريح للديوان اف ام.

منذ دقائق 6

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن ادارة النادي الرياضي الصفاقسي توصلت الى اتفاق رسمي مع المهاجم السابق للنجم الساحلي حازم الحاج حسن للانضمام الى فريق

منذ دقائق 10

تعرف تونس موجة حرّ جديدة بداية من يوم غد الجمعة و من المتوقع أن تبلغ ذروتها يوم السبت 7 أوت الجاري لتتراوح درجات الحرارة بين 43 و 48 درجة ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

{}