الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
اقتصاد

وزارة التجارة : حجز أكثر من 2900 طن من البطاطا والبصل في مخازن تبريد دون وثائق قانونية

:تحديث 11 17:59 2022 سبتمبر
وزارة التجارة : حجز أكثر من 2900 طن من البطاطا والبصل في مخازن تبريد دون وثائق قانونية
افادت وزارة التجارة في بلاغا أنه على إثر معلومات حول تعمد بعض المخزنين الانقطاع على تزويد أسواق الجملة بالبطاطا المعدة للاستهلاك والبصل الجاف، بغاية المضاربة بهما خارج المسالك القانونية للتفصي من تطبيق التسعيرة المحددة

وفق المصدر ذاته تولت الفرق الرقابية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات القيام بزيارات تفقدية لعدد من مخازن التبريد بولايات جندوبة والمهدية والقصرين والمنستير ونابل تمكنت من خلالها من الكشف على جملة من الممارسات غير القانونية تعلقت بــ :

تحوّز المخازن المذكورة على كمية 1846 طنا من مادة البطاطا و1055 طنا من مادة البصل الجاف مخزنة بصفة عشوائية دون تصريح ودون الاستظهار بالوثائق القانونية في شأنها.

تعمد هذه المخازن البيع خارج المسالك القانونية بغاية المضاربة غير المشروعة وتطبيق أسعار تفوق الأسعار المحددة من قبل الإدارة.

وقد تم حجز الكميات المذكورة والانطلاق في إعادة ضخها بالمسالك المنظمة لتعديل العرض، مع مواصلة تعميق الأبحاث حول مصدر المواد المخزنة وطبيعة نشاط أصحابها واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين وفق أحكام التشاريع الجاري بها العمل.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

طالب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره بالكيان المحتل يوآف غالانت خلال اتصال هاتفي بضرورة أن تتضمن أي عملية عسكرية محتملة في رفح جنوب قطاع غزة خطة «معقولة» لإجلاء المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية ، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الخميس.

منذ دقيقة 37

يتميز طقس اليوم الخميس بسحب عابرة بأغلب الجهات تكون أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مع بعض الأمطار الضعيفة والمحلية ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ ساعة

أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة بفتح محضر عدلي من أجل الاحتكار و المضاربة غير المشروعة بعد إيقاف شخص من قبل وحدات الحرس بمدينة مساكن ضبطت لديه أطنان من العجين الغذائي ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة وسام الشريف لديوان أف أم .